سياحة و سفر

المغرب يتبوأ الرتبة العاشرة عالميا ضمن قائمة بأكثر من 15 دولة تتمتع بأجمل الثقافات في العالم

تبوأ المغرب الرتبة العاشرة عالميا ضمن قائمة بأكثر من 15 دولة تتمتع بأجمل الثقافات في العالم.

وصنف موقع “إنسايدر مانكي” الأمريكي، المتخصص في التصنيفات والتحليلات المالية.  المملكة المغربية وذلك بعد حصولها على أربع نقاط في التقييم الذي اعتمده الموقع بناء على مجموعة من المؤشرات.  أهمها عدد مرات ظهور الدولة في المواقع المهتمة بالسياحة التراثية والثقافية وعدد السياح الوافدين إليها.

وقال المصدر ذاته إن “المغرب يعد من بين أجمل البلدان على مستوى القارة الإفريقية. بفضل مدنه النابضة بالحياة ومناظره الطبيعية الخلابة، إضافة إلى ثقافته التقليدية المتنوعة”، لافتا الانتباه في الوقت ذاته إلى أن “هذه الدولة الواقعة في شمال إفريقيا.  كان لها العديد من التأثيرات التاريخية على مر القرون وتُظهر اليوم تلاقحا غنيا على مستوى الحرف التقليدية والفنون”.

وكانت المملكةُ الدولةَ الوحيدة في إفريقيا والشرق الأوسط التي ضمها تصنيف “إنسايدر مانكي”.  فيما تصدرت القائمة اليابان التي حصلت على 14 نقطة ضمن تقييم الموقع ذاته، متبوعة بكل من الصين والهند اللتين حصدتا المركزين الثاني والثالث.  إثر حصولهما على 12 و10 نقاط على التوالي ضمن مؤشر الجمال الثقافي الذي اعتمده هذا التصنيف.

السياحة التراثية شهدت طفرة نوعية خلال العقدين الماضيي

على المستوى الأوروبي، ضمت القائمة كلا من المملكة الإسبانية التي جاءت في الرتبة الرابعة.  واليونان التي حلت في المركز الخامس برصيد 8 نقاط، متبوعة بألمانيا واسكتلندا اللتين جاءتا في المركزين السادس والسابع تواليا.  فيما وضع الموقع المتخصص إيطاليا في المركز الـ12 إثر حصولها على 4 نقاط.

وأوضح المصدر أن “السياحة التراثية توفر للمسافرين والسياح فرصة للانغماس في التجارب المشتركة من خلال الاحتفال بثقافة وتقاليد. وتاريخ أي دولة، إذ أصبح استكشاف الوجهات ذات الأهمية الثقافي.ة يحظى بشعبية متزايدة في صفوف السياح من جميع الفئات العمرية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن