مجتمع

مع اقتراب نهاية خدمة شركة » الزا » للنقل ..مراكشيون يطالبون بتجويد الخدمة وتجديد الاسطول

أشرف السليطين الامغاري / آراء

طالبت فئة واسعة من ساكنة عاصمة النخيل، بتجويد خدمة النقل العمومي الحضري و شبه الحضري والمفوضة لشركة” الزا “في اطار الاتفاقية المؤقتة بين المجلس الجماعي و الشركة الاسبانية.

واعتبر مهتمون أن الخدمة المقدمة من قبل الشركة لم تعد ترقى لتطلعات الساكنة، نظرا لعدد من الشوائب المسجلة في هذا السياق، ومنها اعتماد الشركة المذكورة على حافلات مهترئة و اخرى معيبة لا تستجيب لدفتر التحملات ولا تتماشى مع تطلعات المواطنين زد على ذلك عدم تغطية سائر نفوذ تراب العمالة او الإكتظاظ الحاصل في خطوط ومسارات معينة.

وناشد مهتمون ، المجلس الجماعي لمدينة مراكش بضرورة اعادة النظر في دفتر التحملات الخاص باتفاقية التفويض للشركة المعنية مع ضرورة ملاءمتها مع التطورات الحاصلة و قيمة عاصمة النخيل ومكانة الاخيرة صمن افضل عواصم العالم سياحيا . و كذا باعتبارها عاصمة الثقافة .


وعلق البعض من رواد فايسبوك سلبا على مستوى الخدمة المقدمة مطالبين بتحويد الاخيرة و تجديد اسطول الشركة و تنويع الخدمات و توفير ظروف الراحة للمرتفقين و مستعملي الحافلات .

و تبقى مشكلة النقل العمومي بمراكش صداع في رأس مسؤلي المدينة و عمدتها بالنظر للظروف المحيطة بهذا الملف ، حيث ولحدود اللحظة يتم الاقتصار على توقيع عقود تمديد مع ذات الشركة وذلك بعد انتهاء مدة عقدها الاصلي والذي دام لازيد من 15 سنة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن