سياسة

اكتساح “بامي ” في الانتخابات الجزئية باسفي

اكتسح حزب الأصالة والمعاصرة نتائج الإنتخابات الجزئية التي جرى اقتراعها يوم أمس  الخميس 29 شتنبر الجاري، والمتعلقة بتعويض مقعد برلماني شاغر بعد تجريد النائب البرلماني  “لتهامي المسقي” من مقعده الذي فاز به برسم الانتخابات التشريعية ليوم 8 شتنبر من السنة الماضية، لكونه كان  ينتمي لحزبين سياسيين في آن واحد.

وبحسب النتائج النهائية، فقد حصل رشيد بوكطاية، والذي أعلن عن فوزه يوم أمس الخميس بالمقعد البرلماني الشاغر، على 42 ألف و 497، وهي أعلى نسبة تصويت يحصل عليها مرشح للإنتخابات البرلمانية في تاريخ الانتخابات بآسفي.

بينما حصل التهامي المسقي، مرشح الحركة الديمقراطية الإجتماعية على 18 ألف و301 صوت، وررشيد صابر، مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار على 16 الف و706 صوت.

باقي المرشحين التابعين لحزب الطليعة  وحزب الوسط الإجتماعي لم تتجاوز الأصوات التي حصلا عليها سقف 500 صوت.

وينضاف هذا المقعد إلى مقعد آخر سبق وأن حصل عليه حزب الأصالة والمعاصرة في الانتخابات البرلمانية الأخيرة، والتي جرى اقتراعها يوم ثامن شتنبر من السنة الماضية بواسطة محمد كريم

كما سبق وأن حصل حزب الأصالة والمعاصرة على مقعد نسائي خلال الانتخابات المتعلقة باللائحة الجهوية النسوية، وذلك بفضل نادية بوزندوفة، ليصل مجموع المقاعد البرلمانية التي حصل عليها الحزب بآسفي إلى ثلاث مقاعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن