مجتمع

ارتفاع حصيلة ضحايا فاجعة خريبكة إلى 22 قتيلا

آراء- متابعة

ارتفعت حصيلة القتلى في حادث انقلاب حافلة للنقل العمومي الذي شهدته، في حوالي الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم الأربعاء، الطريق الوطنية رقم 11 الرابطة بين مدينتي خريبكة والفقيه بن صالح على مستوى الجماعة القروية بولنوار.

وأوضحت مصادر مطلعة أن عدد القتلى انتقل من 17 إلى 22 قتيلا إلى حدود الساعة، مع تسجيل 32 مصابا بجروح وكسور متفاوتة الخطورة؛ من بينهم عدد من الأطفال، حيث جرى نقل المصابين إلى الأقسام الطبية بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني بخريبكة.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الحادث استنفر مصالح الدرك الملكي والوقاية المدنية والسلطات المحلية، من أجل نقل المصابين إلى المستشفى وإحالة الجثث على مستودع الأموات؛ وذلك عبر سيارات للإسعاف وأخرى لنقل الأموات تابعة للمجمع الشريف للفوسفاط والجماعات الترابية القريبة من مكان الحادث.

وبالاستعانة بآليات من المجمع الشريف للفوسفاط، تمّ إبعاد الحافلة عن الطريق وتسهيل حركة المرور بين خريبكة والفقيه بن صالح؛ وذلك بحضور فعلي لعامل إقليم خريبكة رفقة ممثلي باقي المصالح المعنية.

وفتحت مصالح الدرك الملكي التابعة لسرية خريبكة، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بحثا لتحديد أسباب وملابسات انقلاب الحافلة التي كانت قادمة من مدينة الدار البيضاء وتسير في اتجاه مدينة الفقيه بن صالح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى