سياحة و سفر

برادة سلوان مدير وكالة للأسفار يتحدث ل ” آراء” عن تفاصيل عملية الحج لهذه السنة

حددت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مصاريف تأدية مناسك الحج لهذا العام بمبلغ 6400 دولار أمريكي، أي ما يُناهز 63800 درهما مغربياً .
وكشف بيان لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في المملكة المغربية، أن المبلغ المذكور لا يشمل مصاريف الجيب.


و أوضح ذات المصدر ل ” آراء ” أنه يتعين على جميع من توفرت فيه الشروط (قرعة 2019 وشرط السن والتلقيح) أن يقوم بإيداع مبلغ المصاريف دفعة واحدة بإحدى وكالات بريد بنك ما بين صباح يوم الإثنين 30 مايو وعشية يوم الجمعة 3 يونيو .

وابدا “سلوان افندي برادة “مدير وكالة خاصة للأسفار تخوفه من أن تشهد عملية الحج لهذا الموسم قصورا تنظيميا بحكم ضيق المدة الزمنية وغياب مخاطب رسمي عن الوزارة ، حيث كشفت الأخيرة في اعلانها الاخير عن موعد الثامن والعشرين من مايو الجاري تاريخا لبداية تسجيل حجوزات السفر .


ولم يخفي” برادة سلوان ” تخوفه من المشاكل التي قد تصاحب عملية الحج لهذا الموسم مؤكدا في تصريح خص به ” آراء” أن بعض وكالات الأسفار تعيش وضعا صعبا بعد الجائحة وقد لا تساير العملية بإحترافية كبيرة .


وأضاف ” سلوان افندي ” أن على الوزارة المساهمة في دعم العملية وتخفيف القيود على الوكالات بل تنظيم القطاع مما يجعله ذو أسس مثينة وقانونية انطلاقا من اعتماد دفتر تحملات نموذجي يساير عمل الوكالات.
وختم “برادة “بالاشارة الى ضرورة تعبئة الجميع من أجل إنجاح العملية و فتح قنوات التواصل وتسهيل الظروف امام ممثلي الوكالات باعتبارهم صلة الوصل بين الراغبين في الاستفادة من أداء مناسك الحج لهذه السنة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن