ثقافة و فن

مراكش تحتضن المهرجان العالمي للشعر من 26 إلى 28 أبريل الجاري

ينظم بيت الشعر في المغرب ووزارة الشباب والثقافة والتواصل ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) ومجلس مدينة مراكش، أيام 26 و27 و28 أبريل الجاري، مهرجان مراكش العالمي للشعر.

وذكر بلاغ لبيت الشعر في المغرب أن هذا المهرجان الذي ينظم في إطار الاحتفال بمدينة مراكش عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي 2024، سيعرف حضور شعراء من فلسطين، والمملكة العربية السعودية، وأذريبجان، وجمهورية مصر العربية، وتركيا، والبحرين، والسينغال، والبحرين، وتونس، وبنغلاديش، وموريتانيا، واليمن، ومالي، وجيبوتي، والمغرب.

وأضاف المصدر ذاته أن برنامج المهرجان، الذي ينعقد تحت شعار”مراكش، القصيدة المتجددة”، عددا من الفعاليات الثقافية والفنية والاجتماعية والتربوية، في مقدمتها إحياء خمس أمسيات شعرية مصحوبة بفقرات موسيقية تراثية، تجري تحت شعار” آثار وأشعار” ببعض المواقع التاريخية للمدينة الحمراء، وتحديدا في قصر الباهية، وقصر البديع، وضريح المعتمد بن عباد بأغمات، علاوة على أصبوحة شعرية في ضيافة جمعية منية مراكش.

كما سيعرف المهرجان تنظيم ندوتين فكريتين بتعاون مع كلية اللغة العربية التابعة لجامعة القاضي عياض، الأولى في محور “الشعر والتصوف” والثانية في محور”المعتمد بن عباد، دلالات وأبعاد”. وحسب البلاغ، سيطلق المهرجان مسابقتين في الكتابة الشعرية بهدف تشجيع الأقلام الشابة وتحفيزها على ارتياد عالم الإبداع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن