مختلفات

الدورة الثالثة للمنتدى الدولي للأشجار يسلط الضوء على الأهمية الحاسمة للأشجار لحفظ المياه والتنوع البيولوجي

تنظم الدورة الثالثة للمنتدى الدولي للأشجار في الفترة الممتدة ما بين 12 إلى 15 أبريل 2024 بمراكش، بحضور خبراء دوليين، ونشطاء بيئيين،وممثلي المنظمات غير الحكومية، والسلطات المحلية، لمناقشة أهمية الأشجار والغابات في الحفاظ على المياه والتنوع البيولوجي.

يشكل هذا المنتدى، الذي ينظمه كل من جمعية الأشجار والعلوم والتقاليد،ومؤسسة ابن رشد، وجمعية ابن البيطار، بدعم من جامعة محمد الخامس بالرباط وجامعة القاضي عياض بمراكش، فرصة سانحة لتبادل المعرفة وتبادل الخبرات ومناقشة الحلول المبتكرة لمواجهة التحديات البيئية التي نواجهها.

يهدف هذا المنتدى إلى خلق فضاء للحوار والتعاون، حيث يمكن للمشاركين تبادل معارفهم وأفكارهم ومشاريعهم من أجل مستقبل أكثر استدامة.

ويسلط موضوع هذا العام «تربية غابة – زراعة المياه  « الضوء على الدور الأساسي للأشجار في جذب المياه والحفاظ عليها وتنظيمها على نطاق عالمي. كما ستتاح للمشاركين الفرصة لاستكشاف الأبعاد المتعددة لهذه العلاقة الحيوية بين الأشجار والغابات والمياه والحياة على الأرض.

ويتضمن برنامج هذا المنتدى تنظيم محاضرات، وموائد مستديرة، وعروض أفلام، ومعارض ونزهات، مما يوفر للمشاركين فرصة فريدة لمعرفة المزيد عن أحدث التطورات في مجال الحفاظ على الأشجار والغابات وإدارة المياه وحماية التنوع البيولوجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن