رياضة

عاصمة النخيل تستقطب نجوم التنس الدوليين على هامش الدورة 38 لجائزة الحسن الثاني للتنس ATP250

 أشرف السليطين الامغاري 

عبد الرزاق بريشا/مهدي بنرحو

يحتضن النادي الملكي للتنس مراكش ،تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، في الفترة مابين 31 مارس 7 ابريل  2024 فعاليات الدورة 38 من الجائزة الكبرى الحسن الثاني للتنس” والتي تعتبر اكبر تظاهرة دولية للتنس على الصعيد الافريقي ( ATP250 points).

وعلى ضوء هذه التظاهرة القيمة، احتضنت قاعة الندوات التابعة للنادي الملكي للتنس، أمس الثلاثاء 27 مارس الجاري ، ندوة صحفية لتسليط الضوء على مستجدات نسختها ال 38.

وقدمت اللجنة المنظمة للنسخة والتي حضرها كل من عزيز العراف نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية للتنس و عزيز التفنوتي الكاتب العام للجامعة.و هشام ارازي مدير النسخة و غوان عبد اللطيف الكاتب العام للنادي الملكي للتنس ، (قدمت) أهم مستجدات الدورة الثامنة و الثلاثين .

وبالمناسبة اكد عزيز التفنوتي رئيس النادي الملكي للتنس مراكش والكاتب العام للجامعة الوصية على أهمية هذا الحدث الرياضي الذي يعد أكبر تظاهرة لفئة الذكور على المستوى الإفريقي وأول بطولة لهذا الموسم على الملاعب الترابية، التي أصبحت تشكل مناسبة لجميع الممارسين لهذه اللعبة للرقي في مصاف الترتيب العالمي.

وأضاف التفنوتي قائلا ” نحن جد سعداء بمساهمة فعاليات المدينة مشكورين من والي جهة مراكش اسفي و رئيسها وعمدة عاصمة النخيل بانخراطهم الكبير لإعادة توهج النسخة عبر تقديم كافة الضمانات لانجاحها على النجو الجيد ” مضيفا ” رالذي تحمعنا معهم اتفاقيات شراكة في هذا الباب .

ومن جهته أوضح عزيز العراف النائب الأول لرئيس الجامعة الملكية المغربية للتنس المكانة المتميزة التي تحتلها جائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب لدى المغاربة، وقدرات المملكة على تنظيم دورات من المستوى العالمي، مؤكدا الأهمية التي تكتسيها هذه الجائزة والمكانة التي تحظى بها في جدول الدورات العالمية من أجل الاستمرارية في تنظيمها، واعتبارها أول دوري على صعيد القارة الإفريقية.

وأضاف العراف أن الدورة ستعرّف مشاركة وازنة لنجوم عالميين في عالم الكرة الصفراء و مرحلة  مراكش ATP هي بوابة نحو ملتقيات كبرى و فرصة للاستعداد الجيد وسط اجواء رائعة بمراكش الجميلة ، مضيفا أن البنية التحتية للنادي الملكي للتنس تساعد في استقطاب مثل هذه التظاهرات الكبرى، معربا عن تفاؤله باستقطاب جماهير واسعة لاعطاء الدعم و الاشعاع المطلوب .

فيما اعتبر ارازي مدير الدورة أن الدورة ستكون ناجحة بمشاركة اسماء وازنة كالمصنف الأول في هذا الدوري الصربي لاسلو دجيري، والسويسري ستانيسلاس فافرينكا الحائز على ستة عشر لقبا في المنافسات الفردية على مستوى رابطة اللاعبين المحترفين لكرة المضرب، من ضمنها ثلاثة دوريات كبرى، فضلا عن الإيطالي ماتيو بيريتيني.

واضاف ارازي ان من بين المشاركين كذلك في هذه الدورة، الصربي لاسلو دجيري المصنف في المرتبة ال 35 عالميا حسب رابطة لاعبي التنس المحترفين، والنمساوي سيباستيان أوفنير (المرتبة ال40)، ثم البريطاني إيفانس دانييل (المرتبة 43) والشيلي أليخاندرو تابيلو (المرتبة 44)، والإسباني كارباليس بيينا روبيرتو( المرتبة 64).

وتجدر الإشارة إلى أن هذه التظاهرة الرياضية، تعتبر أكبر تظاهرة دولية للتنس،على الصعيد الإفريقي وستعرف مشاركة افضل 20 لاعب في التصنيف العالمي يمثلون مختلف القارات.

وستكون النسخة 38 من الجائزة الكبرى للحسن الثاني فرصة مواتية للجماهير المراكشية والمغربية على حد سواء للغوص في اغوار عالم الكرة الصفراء وملاقاة نجومها العالميين بالمجان طيلة اسبوع كامل من التباري و ايضا ملامسة الانشطة الموازية التي خصصتها ادارة الدورة لفائدة عموم الزوار منها العرض الرياضي المبرمج نهاية الاسبوع بساحة جامع الفنا و كذلك المباريات الخاصة بالاطفال وكل هذه الأنشطة تندرج في إطار موازي .

 

الفيديو المنحز على هامش الندوة الصحفية + تصريحات

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن