سياحة و سفر

جوائز المغرب للسياحة .. تتويج سنة 2023 كسنة استثنائية بكل المقاييس

انعقدت الدورة الأولى لجوائز المغرب للسياحة الثلاثاء 16 يناير بالرباط. وهي من إعداد المنبر الإعلامي والإلكتروني المتخصص بمجال السياحة “Tourisma Post” رفقة عدد من الوسائط الإعلامية الشريكة، بهدف تكريم ومكافأة الفاعلين والمؤسسات العاملة بالقطاع، الذين أبانوا عن احترافية ودينامية ملفتة للأنظار على مدار سنة 2023، مسلحين في ذلك بحس إبداعي والتزام منقطع النظير  مكنهم من المساهمة في إشعاع العلامة السياحية للمغرب على الصعيدين الوطني والخارجي معا.

وجاء في بلاغ صادر عن الجهات المنظمة أن الهدف من تنظيم جوائز المغرب للسياحة  هو السعي إلى المساهمة والتحفيز على مواصلة الدينامية التي يشهدها القطاع.

وتابع البلاغ أن سنة 2023 تميزت بتحقيق نتائج وإنجازات استثنائية ومبهرة بفضل مجهودات نساء ورجال السياحة الذين انخرطوا بكل حماس في هذه الدينامية. وقد جاءت هذه النتائج لتؤكد بالملموس كل ذلك ولتفسح المجال أمام هذا القطاع الإستراتيجي ببلادنا للاستمرار على هذا المنوال، علما أنه يشغل ما يقارب 2,5 مليون منصب مباشر وغير مباشر.

وقد جاءت الجوائز الممنوحة على هامش “جوائز المغرب للسياحة” لتكريم ومكافأة مهنيي القطاع؛ من فندقيين، منظمي الأسفار والرحلات، أصحاب المطاعم، ومرشدين سياحيين، وغيرهم إلى جانب الوجهات الأكثر شهرة وإشعاعا.

وأفاد المصدر ذاته أنه جرى التصويت لاختيار المرشحين والفائزين من طرف نخبة من الصحفيين وأرباب المنابر الإعلامية الوطنية. وينبعث قرار إسناد التصويت لهؤلاء من مبدأ تشبث المنظمين بالحيادية والرغبة في الحصول على رؤية نقدية للقطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى