رياضة

الكوكب المراكشي لكرة القدم…ماذا بعد رحيل الوالي كريم قسي الحلو؟

تساؤلات في الشارع الرياضي المراكشي

أشرف السليطين الامغاري / آراء مراكش ./ يطرح رحيل الوالي السابق كريم قسي الحلو ، تساؤلات عدة في محيط نادي الكوكب المراكشي لكرة القدم ، بخصوص مستقبل ممثل عاصمة النخيل الذي رسم مسؤولوه بمعية المسؤول الترابي المذكور خارطة طريق واضحة في مشروع  قريب المدى للعودة سريعا للقسم الاحترافي .

وكان الوالي السابق كريم قسي الحلو قد أشرف مشكورا وبمجهودات كبيرة و نوعية على مشروع إعادة توهج الكوكب بمعية أطراف متدخلة منها رئاسة الجهة و المجلس الجماعي بمراكش حيث أفضت الى اختيار مكتب مديري بقيادة ادريس حنيفة ، ليحقق بعدها الفريق الاحمر انجازا متميزا باالعوذة سريعا للقسم الاحترافي الثاني في انتظارات طموحات العودة لمكانته الطبيعية بعد يداية ايجابية طبعت انطلاقة  الفريق خلال هذا الموسم.

ويتساءل الشارع الرياضي المراكشي حول مصير الفريق بعد تقلد الوالي الحديد فريد شوراق لزمام الأمر داخل ولاية الجهة ، بخصوص سؤال استمرار إجماع مكونات مدينة مراكش سلطة ، ومنتخبين و رجال أعمال و مسيرين حول الفريق في إطار استمرارية المشروع القائم و الرامي لعودة القريق الاحمر لقسم الصفوة و تجاوز سنوات النكسة الرياضية .

وفي سياق متصل تنخرط جماعة مراكش و مجلس جهة مراكش اسفي ومجلس جماعة المشور القصبة  كمؤسسات منتخبة في مواصلة دعم الفريق الأول للمدينة من تعزيز الاتفاقيات المبرمة في هذا السياق و الرفع من قيمتها المادية سيما مع التحديات المالية التي يعانيها الفريق في رحلته نحو كسب بطاقة الصعود للقسم الاحترافي الاول.

والحديث يجرنا كذلك لدعوة رجال الاعمال و ممثلي القطاع الخاص للانخراط طواعياً الفريق لما يشكل من صورة اشعاعية للمدينة وارتباط تاريخي للكوكب بعاصمة النخيل في اطار الترويج السياحي و الرياضي و تفعيل الجانب الاقتصادي والتنموي .

وتزخر مراكش بفنادق فخمة و مطاعم سياحية من صنف خمس نجوم ، حيث يبقى من السهل أن يجد الفريق اكتفاءه الذاتي في حال ما توفرت ظروف الدعمي التضامني لاندية الرياضية المراكشية جمعاء ؟ وفي مقدمتها الفريق الاول الكوكب المراكشي .

يذكر أنه جرت بالأمس مراسيم تسليم السلط بين الوالي السابق كريم قسي الحلو و خليفته فريد شوراق ، تحت اشراف مباشر من ويزر الداخلية عبد الوافي الفتيت بالقاعة الكبرى لمقر لولاية جهة مراكش اسفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن