مجتمع

مهندسي نجاح المؤتمر يواصلون الوقوف على كل التفاصيل

آراء / مراكش : انطلقت، اليوم الاثنين 9 اكتوبر الجاري بمراكش، أشغال الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، بمشاركة نخبة من الاقتصاديين والخبراء الماليين من مختلف دول العالم، وذلك لمناقشة الرهانات الكبرى المرتبطة، على الخصوص، بسياسات التمويل والنمو الاقتصادي والتغير المناخي.

وسيمكن هذا الحدث العالمي، الذي يعود إلى أرض إفريقية بعد غياب امتد لـنحو 50 سنة، صناع القرار الاقتصادي والمالي من أجل الوقوف عن كثب على الإنجازات والتقدم الذي حققه المغرب، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في مختلف المجالات.

و في سياق متصل عاينت جريدة آراء الالكترونية حرص كريم قسي الحلو، والي جهة مراكش اسفي و وسمير كودار ، رئيس مجلس الجهة و كذا عبد الرحمان وافا ، رئيس جماعة المشور القصبة على متابعة كل التفاصيل الدقيقة المتعلقة بسير اشغال المؤتمر ، و توفير كافة الظروف المناسبة للوفود المشاركة و اعضاء الحكومة المغربية و الشخصيات الوازنة .

وحرصت السلطات المحلية و المنتخبة بعاصمة النخيل على الالتزام بانجاح اشغال الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي و البنك الدولي ، من خلال جملة من الترتيب و الاستعدادات التي سبقت المؤتمر قبل اشهر .

ومن جهة اخرى جندت المديرية العامة للامن الوطني وسائل لوجستيكية و بشرية مهمة ، حيث خصصت ازيد من 3600 موظف شرطة من مختلف الاسلاك و التخصصات لتأمين هذا الحدث الدولي البالغ الأهمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن