رياضة

إنريكي قريب من باريس سان جيرمان

هيئة التحرير

برز لويس إنريكي كمرشح رئيسي ليحل محل كريستوف جالتير كمدرب لباريس سان جيرمان، حيث كان النادي في مفاوضات مع جوليان ناجيلسمان ولكن تم اتخاذ قرار بعدم تعيين المدرب السابق لبايرن ميونيخ البالغ من العمر 35 عامًا.

إنريكي عاطل عن العمل منذ أن ترك منصبه كمدرب لإسبانيا بعد كأس العالم 2022. عندما خرجت إسبانيا من دور الستة عشر بعد هزيمتها بركلات الترجيح أمام المغرب.

وقضى المدرب البالغ من العمر 52 عامًا أربع سنوات مسؤولًا عن المنتخب الوطني على مدار فترتين وقاد إسبانيا إلى نصف نهائي بطولة أوروبا 2020. وكان إنريكي قد تولى في السابق تدريب كل من روما وسيلتا فيغو وبرشلونة وحصل على تسعة ألقاب كبرى في ثلاث سنوات مع برشلونة ، بما في ذلك دوري أبطال أوروبا عام 2015. وعين جالتير مدربا لفريق باريس سان جيرمان في يوليوز الماضي خلفا لماوريسيو بوكيتينو، حيث قاد اللاعب الفرنسي البالغ من العمر 56 عامًا باريس سان جيرمان إلى تحقيق رقم قياسي في لقب الدوري الفرنسي الحادي عشر خلال موسمه الوحيد ، لكنه أشرف على الخروج من دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا بعد الهزيمة أمام بايرن ميونيخ، وشهد الموسم أيضا احتجاجات الجماهير ضد التسلسل الهرمي للنادي.

كان لدى باريس سان جيرمان ثلاثة مدربين في السنوات الخمس الماضية. حيث سيخلفه إنريكي على رأس فريق باريس سان جيرمان الذي توترت فيه العلاقة بين اللاعبين والمشجعين على مدار الموسم السابق.

وينتظر النادي أيضًا فترة انتقالات مهمة أمامهم بعد تأكيد رحيل ليونيل ميسي وسيرجيو راموس في ماي، ما جعل النادي الباريسي يصر على أنه يهدف إلى البناء حول مبابي هذا الصيف مع المواهب الفرنسية الشابة. لكن تطورات قضية مبابي قد تجعله يرحل أيضا هذا الصيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى