رياضة

اللجنة المنظمة للبطولة العربية 23 لألعاب القوى المنظمة بمراكش تسلط الضوء على ابرز المستجدات وهذه تفاصيلها

آراء- مراكش : عقدت اللجنة المنظمة للبطولة العربية 23  لألعاب القوى  المنظمة بمراكش  20/24 يونيو الجاري،  ندوة صحافية  لتسليط الضوء على مستجدات  هذه النسخة، بحضور  رئيس الإتحاد العربي لألعاب القوى،  والكاتب العام للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى.

وأوضح المنظمون  أن هذه النسخة ستعرف مشاركة أزيد  من 16 دولة عربية  ومشاركة أكثر من 225 رياضي من مختلف الرياضات  المدرجة ضمن ألعاب القوى.

واضاف  المنظمون  في هذا الصدد أن  الاتحاد الدولي  لألعاب القوى سيعتمد نتائج هذه النسخة للتأهل لمنافسات بطولة العالم التي ستقام بالعاصمة المجرية بودابيست.

وأكد رئيس  الإتحاد العربي لألعاب القوى أن هذه الدورة ستعرف مشاركة عدد من الأبطال الاولمبيين في مختلف الرياضات  يتقدمهم القطري معتز برشم بطل الوتب الطويل وأبطال مغاربة في مقدمتهم البطل سفيان البقالي، وأضاف حبيب الربعان أن  هذه المنافسة ستعرف تألق الأبطال المغاربة  نظرا لقوتهم في العاب القوى.

من جهة أخرى  نوه الدكتور حبيب الربعان  بالمجهودات الكبيرة التي  تقوم بها الجامعة الملكية  المغربية لألعاب القوى من أجل النهوض وتطوير  رياضة ألعاب القوى على اعتبارها  أم  الألعاب  واحتضان هذه هذه النسخة بالمغرب خير  ذلك ، مضيفا في ذات السياق  أن  الإتحاد  العربي  أسس  هنا بالمملكة المغربية.

من جانبه رحب الكاتب العام  للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى  بالوفود المشاركة في هذه الدورة متمنيا  لهم مقام سعيد والتوفيق في المنافسات  الرياضية، مضيفا أن الجامعة  منخرطة في تطوير  ألعاب القوى على الصعيد القاري والعربي.

وقا محمد غزلان، في كلمة بالمناسبة، إن « 16 دولة أكدت حضورها في الدورة الـ23 للبطولة العربية لألعاب القوى للكبار بأزيد من 250 ممارسة وممارس »، والتي ستقام منافساتها بمدينة مراكش « الزاخرة بتراثها التاريخي والحضاري ».

وأكد أن هذه الدورة تم اعتمادها من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى، الذي يعترف بالأرقام القياسية العالمية المسجلة فيها، موضحا أنه « سيحتسبها استباقا لبطولة العالم لألعاب القوى 2023، التي ستحتضنها العاصمة المجرية بودابست، في غشت المقبل ».

وكشف أن « الأمر يتعلق إذن بتحد حقيقي بالنسبة للمشاركين من الأقطار العربية »، مضيفا أنه سيتم تنظيم 23 مسابقة في إطار هذه الدورة، التي سيحتضنها الملعب الكبير بمراكش، باستثناء نصف المارطون والمشي، اللذين سيقامان خارج الملعب.

وأشار إلى أنه تم اتخاذ جميع الترتيبات وتوفير الظروف الملائمة للمشاركين والمشاركات، حتى تمر هذه التظاهرة الرياضية التي « تعد بالإثارة والتشويق »، في أحسن الظروف، مشيدا، من جهة أخرى، بدور وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والسلطات المحلية، وجميع فعاليات ألعاب القوى الوطنية، والعربية، في إنجاحها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن