سياسة

رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي ونائب رئيس الوزراء الكمبودي براك سوخون يجريان مباحثات لتدارس سبل تعزيز علاقات التعاون البرلماني

هيئة التحرير – آراء

أجرى رئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي اليوم الثلاثاء 28 مارس الجاري، بمقر المجلس مباحثات مع السيد براك سوخون، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية والتعاون الدولي بمملكة كمبوديا.

وتأتي هذه المباحثات لتدارس سبل تعزيز علاقات التعاون البرلماني عبر مأسسة العلاقات الثنائية والمتعددة لأطراف والتواصل المستدام والتفكير في فضاءات للحوار وتقاسم الخبرات والتجارب.

وحسب بلاغ المجلس فإن هذه المباحثات ركزت أيضا على تثمين العلاقات الممتازة بين المملكتين على أعلى مستوى، “والتي تتميز بالصداقة والإحترام المتبادل والتشاور المستمر والتنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

وأشار السيد براك سوخون، حسب البلاغ، إلى أن البلدين يمضيان قدما في تعزيز علاقاتهما الاقتصادية والتجارية والثقافية والسياحية والتربوية وكذا البرلمانية، مشددا على أن لقاءاته مع المسؤولن المغاربة تسير في هذا الإتجاه.

وأشاد الطالبي العلمي بموقف كمبوديا الداعم لسيادة المملكة المغربية ووحدتها الترابية، مستحضرا نتائج زيارته المثمرة لهذا البلد في نونبر من السنة الماضية ولقاءاته مع رئيس الوزراء ورئيس الجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ، وذلك بمناسبة مشاركته في أشغال الدورة 43 للجمعية البرلمانية لرابطة دول جنوب شرق آسيا.

وأطلع رئيس مجلس النواب المسؤول الكمبودي والوفد المرافق له، على التجربة البرلمانية المغربية، مؤكدا أهمية الدبلوماسية البرلمانية في تعزيز التواصل والحوار والتنسيق الإقليمي والدولي وكذا تبادل التجارب والخبرات البرلمانية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء شكل مناسبة لتبادل وجهات النظر حول العديد من القضايا الإقليمية والجهوية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن