صحافة وإعلام

معهد الجزيرة للإعلام يقدم دورات تدريبية للصحفيين المهنيين ولطلبة المعهد العالي للإعلام والإتصال

حمزة الرائس – آراء 

انطلقت اليوم الإثنين 13 مارس 2023 بالعاصمة الرباط، أشغال الورشات التدريبية، المنظمة من طرف معهد الجزيرة للإعلام والمعهد العالي للإعلام والإتصال والمجلس الوطني للصحافة.

تأتي هذه الورشات التدريبية ضمن مباردة سفراء الجزيرة، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 13 و17 مارس 2023، وحسب تدوينة نشرتها الصفحة الرسمية لمعهد الجزيرة للإعلام، فإن هذه الورشات يصل عددها إلى 10 ورشات تدريبية موجهة لأكثر من 200 صحافي مهني وطالب صحافي مغربي.

وقال المعهد في تدوينته المنشورة على صفحته على الفايسبوك “سيستفيد العاملون في وسائل الإعلام السمعية البصرية العمومية والخاصة والصحف الورقية والإلكترونية من خمس ورشات يؤطرها نخبة من مدربي معهد الجزيرة للإعلام، وتغطي المجالات التالية: التقديم التلفزيوني، والتقرير التلفزيوني، وإنتاج الفيلم الوثائقي، والصحافة الإستقصائية والتحقق من الأخبار”.

وتابع “أما الطلبة الصحافيون، فقد خُصصت لهم ورشات في إنتاج البودكاست، وصحافة البيانات، وإنتاج النشرات الإخبارية التلفزية، وبناء القصة الرقمية، والسرد الصحافي.

وجدير بالذكر أن هذه الدورة الثانية من مبادرة سفراء الجزيرة،”تهدف إلى تقوية قدرات الصحافيين المهنيين، وتمكين الطلبة المسجلين بمختلف أسلاك المعهد العالي للإعلام والإتصال، من استكمال تكوينهم وصقل مهاراتهم في بعض الأجناس الصحفية الجديدة، والتي أصبحت أحد المفاتيح الأساسية لولوج سوق الشغل”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى