مجتمع

أرباب النقل السياحي يحتجون على تحايل شركة للقروض بمراكش

آراء- خالد الترابي:

احتج أرباب شركات للنقل السياحي بجهة مراكش اسفي أمام شركة للسلف بجيليز “مراكش، يومه الاربعاء على خلفية الحيف الذي تعرضوا له بسبب أحكام قضائية.

وقد رفع المحتجون شعارات تندد بتحايل شركة القروض التي طالبتهم بأموال وهمية وأصبحوا في مواجهة أحكام قضائية”باطلة ” على حد قولهم، مطالبين الجهات المختصة بالتدخل مؤكدين في الوقت ذلته أنهم قاموا بسداد مختلف الديون العالقة وتوصلوا بإبراء الدمة المالية .

في السياق ذاته أكد سلوان برادة رئيس جمعية وكالات الاسفار مراكش اسفي أن شركة القروض اجحفت في حق أرباب النقل السياحي ، مضيفا القول ” أنه من غير المعقول ان يتم اقبار هذه الشركات و جعلها في مواجهة الاحكام القضائية ”

وأضاف ذات المتحدث أن شركات النقل السياحي قامت بتسوية وضعيتها المالية و توصلت بإبراء الذمة المالية ولكنها رغم ذلك تفاجآت بالاحكام القضائية و الحجوزات التي طالت الحسابات البنكية.

وأكد المحتجون أنهم بصدد تنظيم وقفات احتجاجية موازية ،للتنديد برفض شركات التمويل تأجيل سداد أقساط الديون بدون فوائد ولفت الانتباه إلى الوضعية الصعبة التي يعيشها القطاع نتيجة انهيار رقم المعاملات وتدهور وضعية العربات والمركبات.

وأشار المهنييون إلى أن الشركات السياحية تعيش ضغطاً رهيباً تمارسه شركات القروض من أجل استخلاص أقساط الديون ضاربة عرض الحائط بكل القرارات التي أصدرتها لجنة اليقظة لدعم وإقلاع القطاع السياحي لتأجيل سداد أقساط الديون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى