سياسة

ندوة دولية بالعيون تحت شعار” الجوار الطبيعي والأفاق الواعدة بين المغرب وإسبانيا”

هيئة التحرير – آراء

 

أقيمت اليوم السبت ندوة دولية، في مدينة العيون، وذلك تحت شعار “الجوار الطبيعي والأفاق الواعدة بين المغرب وإسبانيا”، تم تسليط الضوء من قبل صحفيين مغاربة وإسبان، على الدينامية الجديدة التي تشهدها العلاقات بين البلدين، وقد دعا البلدين إلى مزيد من التقارب السياسي والإقتصادي.

ونظمت هذه الندوة الدولية التي تندرج في إطار النسخة الأولى للملتقى الجهوي حول الإعلام والمجتمع،  بتعاون مع الفرع الجهوي للفدرالية المغربية لناشري الصحف بالعيون، الساقية الحمراء، وبشراكة مع فاعلين مؤسساتيين.

وفي هذا السياق قال رئيس الفدرالية المغربية لناشري الصحف “نور الدين مفتاح”: “أن هذه الندوة تنعقد في سياق يتسم بتطور إيجابي للعلاقات المغربية، الإسبانية، مضيفا “الحوار بين البلدين يندرج اليوم في إطار أجندة الفدرالية التي التزمت منذ تأسيسها، بالدفاع عن القضية الوطنية”.

فيما قال نائب رئيس المنتدى “الكناري”، “الصحراوي”، “إغناسيو أورتيز”: “من خلال المنتدى “الكناري”، “الصحراوي”، ساهمنا بمقالات صحافية لوضع حد للمزاعم التي لا تعكس الواقع”، وأكد المتحدث نفسه: “أن العلاقات بين الرباط ومدريد شهدت مؤخرا منعطفا جديدا في أعقاب التطورات الإيجابية التي ميزت العلاقات الثنائية على المستوى “الجيو استراتيجي”، والمكانة التي يحظى بها المغرب في المشهد الدولي.

وتزامن اللقاء المنظم، مع تخليد الشعب المغربي للذكرى 65 “لمعركة الدشيرة” والذكرى ال74 لجلاء جندي إسباني عن الأقاليم الجنوبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن