ثقافة و فن

نجاح باهر للدورة الثانية من حفل ” الميداليات الذهبية للثقافة والفن ” بتكريم نجوم كبار في الساحة الوطنية

أشرف السليطين الأمغاري- آراء 

تصوير بومكاي صادق /

نجح المكتب الدولي للفنون والثقافة تحت وصاية الجامعة العالمية للسياحة FIT ،في تنظيم الدورة الثانية من الحدث الفني المميز “GALA des médaillés d or des arts et de la culture internationale «والذي احتضنه مطعم. Le nommos   بمراكش عشية امس الأحد في واحدة من المبادرات الجميلة للترويج السياحي للمدينة الحمراء واستحضار ثقافة الاعتراف.

وحضي كل من عبد الله فركوس و فضيلة بنموسى بتكريم الكبار نظير مسارهما المميز و أعمالهما الغنية التي أدخلت البهجة والسرور للبيوت المغربية في محطات مسترسلة .

وموازاة مع ذلك جرى تكريم الفنانة  الشابة كريمة غيت و الفكاهي الصاعد زوبير هلال وكذا الفنانة اسماء الخمليشي وفق ضوابط اختارتها اللجنة المشرفة بدقة

وكانت اللجنة المنطمة للحدث الفني موفقة كثيرا في اختياراتها للمكرمين وهي مبادرة تعكس المام اللجنة بالسياق الفني وما اسدوه هؤلاء “النجوم” للساحة الفنية المغربية .

وتخلل حفل التكريم الذي اشرف على تنشيطه الفنان أبو سيفان و هو للاشارة فنان مغربي من المهجر ، استقر ببلاده لأزيد من عشر سنوات حيث ربط علاقات اخوية كبيرة و مهنية مكنته من التغلغل في المحيط الفني و كشف اغواره لخدمة المجال بطريقة احترافية .

وحضر الحفل الذي اقيم باحد ارقى مطاعم مراكش ، رئيس المنظمة الدولية للسياحة FIT جون ايريك من اجل اغناء نسخته الثانية والتي شهدت كذلك حضور نجوم وفنانين من قبيل سيمو راي و ايكو و الممثلة نورة وغيرهم الى جانب  منتخبين عن المدينة ومهتمين بالشأن الفني والسياحي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن