دولي

الرئيس جو بايدن: دونالد ترامب خذل الولايات المتحدة

عقب الرئيس الأمريكي جو بايدن على إعلان سلفه في المنصب، دونالد ترامب، حول نيته للعودة إلى البيت الأبيض في عام 2024، مؤكدا أن “ترامب خذل الولايات المتحدة”.

وفي رسالة عبر حسابه على “تويتر”، أرسلها من بالي في إندونيسيا، حيث يشارك في اجتماع مجموعة العشرين، اقتصر بايدن على قوله إن “ترامب خذل الولايات المتحدة”، وقام بمشاركة مقطع فيديو ينتقد الرئيس السابق.

من جانبه، قال جايمي هاريسون، رئيس اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي، من خلال بيان، إن ترامب كان فاشلا كرئيس، ولهذا خسر في عام 2020، و”سيخسر مرة أخرى”.

وأكد هاريسون أن “الديمقراطيين مستعدون لتذكير الأمريكيين بما جلبه ترامب للولايات المتحدة: أسوأ سجل للوظائف منذ الكساد الكبير، ومليارات من الإعانات الضريبية للأثرياء والشركات”.

بالإضافة إلى ذلك، استشهد أيضا “بالمحكمة العليا اليمينية المتطرفة التي مهدت الطريق للجمهوريين في جميع أنحاء البلاد لتجريم الإجهاض، والفوضى المطلقة التي بلغت ذروتها في تحريض الغوغاء على مهاجمة مبنى الكابيتول لمحاولة إبطال انتخابات كان يعرف أنه خسرها”.

وأعلن ترامب، البالغ من العمر 76 عاما، أمس الثلاثاء من فلوريدا، عزمه الترشح في انتخابات 2024 ليصبح رئيسا مرة أخرى، وإعادة “المجد” لبلد اعتبر أنه “في حالة انحدار” و”تعرض للغزو” من قبل ملايين الأشخاص من جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن