رياضة

الركراكي: سأضع بصمة خاصة على المنتخب المغربي بعد نهائيات كأس العالم

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رسميا، عشية اليوم الأربعاء، عن تسمية الإطار التدريبي وليد الركراكي ناخبا وطنيا لـ”أسود الأطلس” إلى غاية سنة 2026.

ويرافق الركراكي في مهمته الجديدة على رأس المنتخب الوطني المغربي الأول لكرة القدم، طاقم تقني يتشكل، على الخصوص، من اللاعبين الدوليين السابقين رشيد بنمحمود وغريب أمزين.

كما يضم الطاقم التقني للمنتخب الوطني المغربي كلا من عمر الحراق في تدريب الحراس، وإيدو غونزاليس معدا بدنيا؛ في انتظار خبير آخر يتولى معه نفس المسؤولية.

وقال الناخب الجديد، في تفاعل مع الصحافة خلال ندوة تقديمه، إنه يعرف ما يريد من المنتخب والأداء المرجو من اللاعبين، شاكرا الناخب السابق، وحيد خاليلوزيتش، على تأهيل المغرب إلى كأس العالم 2022.

وأضاف الركراكي أن اللاعبين الدوليين المغاربة مدعوون إلى القتالية وبذل الجهد كاملا للتواجد في المنتخب الوطني المغربي، وأنه سينقل تحفيزه النفساني إلى من سيتم استدعاؤهم إلى المنتخب المغربي لتحقيق النتائج الإيجابية.

واعتبر المدرب الجديد أن اللاعبين يعرفون المطلوب منهم، وقال إنه تواصل مع عدد منهم قبل أيام، وإن الإجماع يطال عدم التوجه إلى المونديال للاكتفاء بلقاءات دور المجموعات، خصوصا أن الجمهور المغربي يطالب بإنجازات تفرح الجميع.

“حين يحضر نداء الوطن لا مجال للعطلة، والرهان عليّ من طرف الجامعة المغربية يحقق حلمي بتدريب هذا المنتخب الذي حملت قميصه، خصوصا أن جيلي لم يكتب له التواجد في كأس العالم. إنه حلم حملته كلاعب وسأحققه كمدرب”، يردف وليد الركراكي.

وجوابا على سؤال بخصوص حضور حمد الله وزياش في المنتخب، قال الركراكي: “لا فرق بين لاعب وآخر، أقبل بأي مغربي ما دام المستوى الذي يقدمه هو الأفضل، لكنني أميل إلى من يعطي الإضافة ويعتبر المنتخب المغربي كبيرا على الأداءات الفردية”.

وشدد الناخب الوطني الجديد على أن المنتخب المغربي من بين كبار القارة الإفريقية في كرة القدم، والمبتغى يرتبط بمواصلة العمل من أجل جعل كرة القدم المغربية من بين الكبار على المستوى العالمي، وأن هذا الطموح الكبير يحتاج إلى اشتغالات يومية بين الطاقم المشرف على المنتخب الأول والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

“أنا مطالب بتقديم لائحة المنتخب يوم الأحد المقبل، ولدي هدف قصير المدى في المونديال، وبالتالي لا يمكنني تغيير الفريق بالكامل ولا الدخول في تجارب قد لا تنجح، لكنني سأضع بصمة خاصة بي بعد كأس العالم في دولة قطر”، يزيد الركراكي ضمن تفاعله مع أسئلة الصحافة.

جدير بالذكر أن تعيين الركراكي يأتي قبل 3 شهور من مشاركة المنتخب المغربي في مونديال “قطر 2022″، وتنافسه في المجموعة السادسة مع منتخبات بلجيكا وكندا وكرواتيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن