سياحة و سفر

لالة تكركوست… بحيرة رائعة وسط هدوء الطبيعة .

اراء – الحوز
إذا قررت السياحة في مدينة مراكش خلال الأيام الحارة , فستحتاج غالبا إلى قليل من الإنتعاش في الطبيعة . هناك الكثير من الوجهات السياحية الطبيعية القريبة من مدينة مراكش أشهرها بطبيعة الحال وادي أوريكا, والذي يعتبر من الأماكن الطبيعية السياحية الأكثر شعبية بنواحي المدينة الحمراء.
هناك أيضا منتجع أوكيمدن وشلالات أوزود والعديد من المنتجعات الطبيعية الرائعة التي يمكن زيارتها في شكل رحلة ليوم واحد انطلاقا من مراكش.
marrakechbarrage et lac  lalla takerkoust
بحيرة لالة تكركوست نواحي مراكش lac lalla takerkoust

هناك مكان آخر يتميز بطبيعة ساحرة. لكنه أقل شهرة من المناطق الأخرى يسمى سد لالة تكركوست. حيث يمكنك العثور على بحيرة رائعة وسط هدوء الطبيعة .

سد Lalla Takerkoust تم بناءه من طرف الفرنسيين في ثلاثينيات القرن الماضي . تتجلى روعة المنطقة في مزيج مدهش بين بحيرة هادئة وإطلالة رائعة لجبال الأطلس المحيطة بها.

انعكاس غروب الشمس في البحيرة يجعل المشهد مذهلاً للغاية. نقدم في هذا المقال وصفا مفصلا لهذه المنطقة بالصور.

الأنشطة الترفيهية في بحيرة لالة تكركوست

بالنسبة لعشاق السياحة البيئية Eco Tourism Activities هناك جولات ركوب الخيل في شكل رحلة يمكن أن تستمر من ساعة واحدة حول البحيرة إلى يومين بآتجاه الكثبان الرملية وصحراء أغافاي .

توجد أيضا تشكيلة رائعة من الأنشطة البحرية مثل التزلج على الماء والتجديف ، Jet-Ski و Stand Up Paddle… كما يمكنك أيضًا استئجار سيارة رباعية Quad Rentals Phoenix والقيام بجولة آستكشاف للمناطق المحيطة أو حتى المشي لمسافات طويلة .

في بحيرة لالة تاكركوست لا يوجد مكان للملل. الأنشطة الترفيهية في سد لالة تكركوست متواجدة على مدار السنة.

lac et barrage lalla takerkoust a marrakech
بحيرة لالة تكركوست بنواحي مراكش

بالنسبة لأماكن الإقامة توجد فنادق رائعة Hotels بجانب البحيرة تعطي إطلالة ممتعة على المناظر الطبيعية. التناقض المتناغم بين البحيرة المائية والسهول القاحلة وسلسلة جبال الأطلس المغطاة بالثلوج يشكل لوحة فنية طبيعية مذهلة.

lac et barrage lalla takerkoust a marrakech
بحيرة وسد لالة ت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن