مجتمع

حليب يتسبب في تسمم 31 تلميذ بزاكورة

تسببت وجبة مدرسية في تسمم 31 تلميذا بضواحي زاكورة، تم نقلهم بشكل مستعجل إلى مستوصف قروي، ويوجدون حاليا في منازلهم في وضعية صحية مستقرة.

وعلمت ” آراء ” أن سبب هذا التسمم الذي وقع صباح اليوم الخميس 26 ماي 2022، هو حليب من نوع “UHT” لا يزال تاريخ صلاحيته ساريا، وأن المشكل وقع بسبب ظروف التخزين نتيجة للارتفاع الكبير في درجة الحرارة بالمنطقة.

وقال مصدر مسؤول إن التلاميذ أحسوا عقب تناول الوجبة الصباحية بمغص، وتم بشكل مستعجل استدعاء عناصر الوقاية المدنية لنقلهم إلى المستوصف، ويوجدون الآن في وضعية أفضل وقد عادوا جميعا إلى منازلهم.

وحسب المتحدث ذاته، فقد أعطيت الأوامر للحد من استهلاك وتوزيع مواد الحليب ومشتقاته بالمنطقة في ظل الارتفاع الحالي لدرجة الحرارة، خاصة أن هذه المواد تطرح مشكلا في التخزين بسبب نقص آليات التبريد، خصوصا أن الأمر يهم مجالا قرويا.

ووجهت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين درعة-تافيلالت مراسلة إلى مدراء المؤسسات التعليمية الابتدائية بالإقليم لوقف توزيع الحليب خلال وجبات الإطعام المدرسي، “حفاظا على سلامة وصحة المتعلمين والمتعلمات، نظرا لارتفاع درجة الحرارة بالإقليم خلال هذه الفترة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى