مجتمع
سنة ونصف سجنا نافذاً لمحامٍ بهيئة مراكش
قضت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، مساء الإثنين 5 ماي، بسجن محامٍ بهيئة مراكش سنة ونصفاً نافذة، بعد متابعته في حالة اعتقال على خلفية تهم وُصفت بالثقيلة.
ورفضت المحكمة جميع ملتمسات الدفاع الرامية إلى تمتيعه بالسراح المؤقت، في ثالث جلسة مخصصة لمحاكمته.
ويتعلق الأمر بمحامٍ ينحدر من إقليم شيشاوة، توبع بتهم “إهانة موظفين عموميين أثناء مزاولتهم لمهامهم”، و”إهانة مؤسسة دستورية”، و”إهانة الدين الإسلامي عبر سب الذات الإلهية”، وهي أفعال وثق جزء منها في مقطع فيديو متداول على نطاق واسع.




