اقتصاد

الوالي شوراق يخص مواقع الانشطة الاقتصادية الجديدة بزيارة ميدانية

تثمينا لمخرجات الاجتماع الذي عقد بمقر ولاية مراكش آسفي، يوم الجمعة 5 أبريل 2024، حول موضوع خلق منطقة الأنشطة الاقتصادية التي ستضم وحدات صناعية مهيكلة، قام فريد شوراق والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش، بمعية الوفد المرافق له المكون من المنتخبين و مدراء ورؤساء المصالح المعنية، زوال يوم السبت 6 أبريل 2024، بجولة ميدانية لتفقد واختيار مواقع مناطق الأنشطة الاقتصادية بكل من منطقة المحاميد وجماعتي سعادة وحربيل.

تمت خلال هذه الجولة، زيارة مواقع بمقاطعة المحاميد بغية اختيار الموقع المؤهل لاستقبال مشروع منطقة الأنشطة الاقتصادية التي ستضم وحدات صناعية متكاملة تحترم شروط السلامة ومجهزة لاستقبال هذا النوع من الأنشطة والمزمع تشييدها على مساحة تقدر بحوالي 20 هكتار.

كما تمت زيارة موقع بجماعة سعادة لاختيار أماكن لتخزين قطع الغيار المستعملة التي تدخل ضمن أشغال مشروع إعادة تهيئة منطقة سيدي غانم، حيث أعطى الوالي تعليماته بتوفير الماء والكهرباء والتجهيزات اللازمة وكذا مركز للتدخل السريع في إطار إعادة تهيئة المنطقة الصناعية بالجماعة ذاتها.

وفي سياق آخر، زار  الوالي والوفد المرافق له، موقع بجماعة حربيل تامنصورت الذي سيحتضن أول مشروع منطقة لوجيستية بجهة مراكش-آسفي حيث تقدر مساحته الإجمالية ب 165 هكتار، إذ يندرج هذا المشروع ضمن برنامج تفعيل الاستراتيجية الوطنية لتنمية التنافسية اللوجيستيكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن