حوادث

عدد قتلى حادث سير يرتفع في برشيد

ارتفعت حصيلة ضحايا حادثة السير التي وقعت مساء أمس الأحد في النفوذ الترابي لإقليم برشيد، إلى 6 قتلى و18 جريحا، إلى حدود الآن، على إثر انقلاب سيارة فلاحية على مستوى دوار الدحامنة جماعة وقيادة لغنيميين دائرة وعمالة برشيد، في ظروف شكلت موضوع بحث قضائي تمهيدي، من قبل عناصر الدرك بسرية عاصمة أولاد حريز جهوية سطات.

وأفادت مصادر من مكان الحادث بأن سيارة فلاحية، كانت عائدة من برشيد اتجاه منطقة لغنيميين على متنها ما يقارب 24 شخصا، تجمع بينهم قرابة عائلية، بعد حضورهم حفل زفاف، إلا أن انقلاب السيارة على مستوى الطريق الجهوية 318 في النقطة الكيلومترية 65، أدى إلى مصرع شخصين في عين المكان، وطفلة في الطريق إلى المستشفى، في حين فارق الحياة ثلاثة أشخاص بقسم العناية المركّزة بمستشفى الحسن الثاني بسطات.

الحادث استنفر مصالح عمالتي سطات وبرشيد، وسرية الدرك الملكي برشيد جهوية سطات، حيث انتقلت فرقة خاصة رفقة ممثل السلطة المحلية، وأفراد الوقاية المدنية للعمل على معاينة الحادثة، حسب الاختصاص، ونقل 8 جرحى إلى مستشفى الرازي ببرشيد، في حين جرى توجيه 14 مصابا إلى سطات، توفيت منهم طفلة في الطريق إلى المستشفى، ليتم وضع الجرحى 13 في الأقسام الاستشفائية حسب الحالات.

وبحسب معلومات من مصادر طبية مسؤولة بالمركزين الاستشفائيين بكل من برشيد وسطات، فإن الحصيلة الإجمالية للمصابين والقتلى بلغت 24 فردا، توفي منهم شخصان بعين المكان، في حين جرى توجيه 14 مصابا إلى سطات، توفيت منهم طفلة في الطريق إلى المشفى، وثلاثة آخرون فارقوا الحياة بقسم العناية المركزة، قبل أن يجري توجيه مصابين اثنين إلى مستشفى الدار البيضاء، والاحتفاظ ب 6 أشخاص بقسم الجراحة، وشخصين بقسم العناية المركزة بسطات.

وفي السياق نفسه استقبل المستشفى الإقليمي الرازي ببرشيد 8 مصابين، حيث جرى توجيه 4 منهم إلى مستشفى الدار البيضاء، نظرا لخطورة إصاباتهم، بعد إخضاعهم للفحص والإسعافات الأولية، في حين جرى الاحتفاظ ب 4 آخرين بقسم المستعجلات، حيث غادروا المستشفى صباح اليوم الاثنين، بعد استفادتهم من الفحوصات والعلاجات الضرورية.


خطورة الحادث وآلام الفاجعة استدعيا انتقال عامل إقليم سطات، إبراهيم أبو زيد، ليلا رفقة وفد مختلف الاختصاصات، إلى المركز الاستشفائي الحسن الثاني بالمدينة، حيث زار المصابين، واطلع على كل المجهودات التي قام بها الفريق الطبي المداوم، والسهر على تقديم العلاجات الضرورية للمصابين، سواء بقسم المستعجلات، أو العناية المركزة أو قسم الفحص بالصدى فضلا عن قسم الجراحة.

وأمرت النيابة العامة المختصة بابتدائية برشيد التابعة للدائرة القضائية سطات، بوضع جثث الضحايا الستة، بمستودع الأموات بالمركز الاستشفائي الحسن الثاني، رهن إشارة البحث القضائي التمهيدي المفتوح في النازلة، قصد كشف جميع الظروف والملابسات المحيطة بالحادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن