رياضة

رغم غياب نجمه “غريزمان ” للاصابة.. أتلتيكو يسعى لتخطي بيلباو في اياب نصف نهائي كأس الملك

يحل أتلتيكو مدريد ضيفا على نظيره أتلتيك بيلباو غدا الخميس، في إياب نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم لهذا الموسم 2023 – 2024، على ملعب سان ماميس.

وحقق بيلباو نتيجة مثالية عندما حسم لقاء الذهاب بهدف دون رد، ليصبح على بعد خطوة من التأهل إلى نهائي البطولة بحثا عن اللقب الرابع والعشرين في تاريخه، بعد أن أطاح بمنافسه برشلونة بنتيجة 4 – 2، خلال المباراة التي امتدت للأشواط الإضافية على ملعب سان ماميس، في ربع نهائي البطولة .

في المقابل يسعى أتلتيكو مدريد إلى الفوز والثأر من الخسارة التي تلقاها ذهابا على ملعبه “واندا ميتروبوليتانو” للوصول إلى المباراة النهائية، بعد أن تأهل إلى نصف النهائي على حساب فريق إشبيلية، بفضل هدف المهاجم الهولندي ممفيس ديباي.

ويعد نادي أتلتيك بليباو الأكثر حصولا على اللقب من بين الفرق المتواجدة معه في الدور ذاته، حيث تمكن من حسم اللقب في 23 مناسبة، كثاني أكثر فريق حصولا عليها خلف برشلونة الذي توج باللقب في 31 مناسبة.

وكان ريال مايوركا قد حجز مقعده في نهائي البطولة أمس الثلاثاء، بعد أن تخطى مضيفه ريال سوسييداد بركلات الترجيح بنتيجة 5 – 4 في إياب الدور نصف النهائي بعد انتهاء الوقتين الأصلي والاضافي بالتعادل بهدف لكل فريق، وحسم التعادل السلبي لقاء الذهاب بين الفريقين على ملعب مايوركا.

وفاز ريال مدريد بلقب النسخة الأخيرة من بطولة كأس ملك إسبانيا، بعد فوزه في المباراة النهائية على أوساسونا بهدفين مقابل هدف.

جدير بالذكر أن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا، تلعب بنظام الذهاب والإياب بدلا من مباراة واحدة، وتقرر إقامة المباراة النهائية في السادس من أبريل المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن