سياسة

مطالب للمنصوري لتوضيح حيثيات تفويت عقار بأقل من ثمنه الحقيقي

طالب محمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام عمدة مراكش فاطمة الزهراء المنصوري، بالخروج عن صمتها، وتنوير الرأي العام المحلي بخصوص تفويت عقار، بأقل من ثمنه الحقيقي.

وأضح الغلوسي في تدونة نشرها عبر صفحته في الفايسبوك، أن العقار الذي تم تفويته بمنطقة الحي الشتوي الاستراتيجية بمبلغ 3 آلاف درهم، لا يقل ثمنه عن 30 ألف درهم.

وأضاف الغلوسي، أن هذه العملية التي همت عقارا تبلغ مساحته 2367 متر، قد سادها تكتم شديد، سواء حول الجهة المستفيدة من هذا التفويت، أو شروطه.

و أضاف الغلوسي أن هذه القضية “لاتختلف عن قضية تفويت عقار عمومي بمنطقة تاركة لشركة في اسم الأبناء القاصرين للخازن العام للمملكة بثمن 300 درهم للمتر المربع، في الوقت الذي يصل فيه ثمن العقار هناك إلى مايفوق 20000 درهم للمتر الواحد”.

ودعا الغلوسي عمدة مراكش إلى توضيح ظروف وملابسات هذا التفويت، وما إذا تم احترام المساطر والقوانين الجاري بها العمل، فضلا عن احترام قواعد ومبادئ الشفافية والمساواة، مطالبا بتوضيح المعايير التي خضع لها هذا التفويت.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس مدينة مراكش والذي تترأسه فاطمة المنصوري منسقة لجنة القيادة الجماعية بحزب البام، كانت قد قامت بتفويت العقار خلال دورة المجلس لشهر فبراير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن