رياضة

كوت ديفوار تفوز بلقب كأس إفريقيا للأمم على حساب نيجيريا

انتهى نهائي كأس إفريقيا للأمم بين منتخب الكوت ديفوار ومنتخب نيجيريا مساء اليوم الأحد، بملعب الحسن واتارا بأبيدجان، بنتيجة 1-2 لصالح الإيفواريين، بعدما كانت المواجهة بين الطرفين، يوم 28 يناير الماضي، خلال دور المجموعات، قد آلت إلى منتخب نيجيريا بهدف نظيف.

وبلغ الإيفواريون المباراة النهائية بعدما كادوا يغادرون البطولة في دور المجموعات، عقب الاكتفاء بـ3 نقط فقط على مدار 3 مباريات، بينما أبدى النيجيريون منذ البداية نيتهم في الذهاب بعيدا في البطولة من خلال الاعتماد على اللعب الجماعي، والتوفر على خط دفاع أثبت نجاعته.

وانتزع منتخب “النسور الممتازة” بطاقة العبور إلى النهائي بركلات الترجيح في مواجهة جنوب إفريقيا خلال الدور نصف النهائي. أما منتخب “الفيلة” فقد مر إلى المباراة الختامية بفضل انتصاره على منتخب الكونغو الديمقراطية بهدف نظيف.

ورغم انطلاق المقابلة باندفاع إيفواري منذ البداية، وإهدار أصحاب الأرض والجمهور مجموعة من الفرص السانحة للتسجيل، فقد تمكن منتخب نيجيريا من إحراز هدف السبق في الدقيقة 38، عبر ضربة رأسية مركزة للاعب ويليام تروست إيكونغ هزمت الدفاع والحارس يحيى فوفانا.

وفي الدقيقة 62 جاء الهدف الثاني في المقابلة من ضربة رأسية أخرى، لكن هذه المرة كان من نصيب المنتخب الإيفواري بواسطة لاعبه فرانك كيسيِي، لتصير النتيجة متعادلة بهدف في كل شبكة.

وأفلح منتخب “الفيلة”، عند الدقيقة 81 من نهائي “كان 2023” في أبيدجان، في إحراز هدف التقدم من خلال اللاعب سيباستيان هالير، الذي تلقى تمريرة حاسمة من زميله أكيدنغرا ليحول الكرة بساقه إلى شباك الحارس النيجيري ستانلي بوابالي.

جدير بالذكر أن لقاء تحديد صاحب المركز الثالث في نهائيات كأس إفريقيا للأمم، الذي جرى مساء أمس السبت بملعب فيليكس بوانيي بأبيدجان، انتهى بحصول منتخب جنوب إفريقيا على الميدالية البرونزية، إثر تفوقه بركلات الترجيح على منتخب الكونغو الديمقراطية بعدما انتهى الوقت الأصلي للمقابلة بالتعادل السلبي 0-0.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن