سياسة

المؤتمر الخامس للبام يصادق على تعديل النظام الأساسي

صادق أعضاء حزب الأصالة والمعاصرة، اليوم السبت بمدينة بوزنيقة، على تعديلات جوهرية همت النظام الأساسي للحزب، وعلى رأسها تعديل يتعلق بالأمانة العامة.

وقرر الحزب إدخال تعديلات على هياكله، إذ تم إلغاء الأمانة العامة وتعويضها بنموذج جديد أطلق عليه “القيادة العامة الجماعية”.

وهمت التعديلات التي صادق عليها الحاضرون في المؤتمر الوطني الخامس لـ”البام”، المنعقد في مدينة بوزنيقة، مجموعة من مواد النظام الأساسي بعد نقاشات مطولة.

وأكد رحال الجديد، رئيس اللجنة القانونية والإدارية المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر، أن النظام الأساسي عرف “ولادة وحدة جديدة على مستوى الأنظمة السياسية المعاصرة للأحزاب، حيث تم إحداث القيادة العامة الجماعية للأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة”.

وأكد رئيس اللجنة التحضيرية، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أنه جرى في هذا الصدد “تعديل مقتضيات المواد 88، 102، 103، 104، 105 و106، ومواد أخرى حتى ينسجم النظام الأساسي مع الأهداف السياسية الكبرى للحزب”.

كما همت التعديلات المصادق عليها اللغة الرسمية للتنظيم السياسي، إذ تقرر إدخال اللغة الأمازيغية واعتبارها لغة رسمية إلى جانب اللغة العربية.

وقال رحال: “ستتم كتابة جميع مراسلات وشعارات الحزب باللغة الأمازيغية إلى جانب اللغة العربية”.

وأكد المتحدث نفسه أن هذه التعديلات تم اقتراحها حتى يتلاءم النظام الأساسي للحزب وينسجم مع المقتضيات القانونية المنصوص عليها في قانون الأحزاب السياسية.

وانطلق في هذه الأثناء ممثلو الجهات والأقاليم في اختيار أعضاء المجلس الوطني الذين ستتم المصادقة عليهم ليشكلوا “برلمان البام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى