رياضة

المنتخب المغربي سيشارك في منافسات كوبا أمريكا 2024

تحدثت تقارير إعلامية لاتينية عن توجيه كونفدرالية أمريكا الجنوبية لكرة القدم (الكونمبيل)، دعوة للمنتخب المغربي من أجل المشاركة في مسابقة “كوبا أمريكا 2024” المزمع إقامتها بالإكوادور.

ووفق نفس التقارير، أن اختيار منتخب الأسود للمشاركة في المنافسة المذكورة، جاء عقب إجماع أغلبية أعضاء كونفدرالية أمريكا الجنوبية لكرة القدم ليكون المنتخب المغربي ضيف شرف على النسخة 48، من هذه المنافسة التي فاز بنسختها الأخيرة منتخب الأرجنتين، على حساب منتخب البرازيل.

وحسب ذات التقارير، رحبت الجماهير الكروية في أمريكا اللاتينية، بمشاركة أسود الأطلس في البطولة، معتبرين أنه الأجدر بالحلول كضيف شرف في المسابقة المقبلة، نظرا لما قدمه من متعة كروية في المونديال الأخير.

وجاءت هذه الدعوة، بعد الإنجاز التاريخي الذي بصم عليه المنتخب المغربي في نهائيات مونديال قطر 2022، بعدما بلغ المربع الذهبي في المسابقة، مقصيا في طريقه، كبار المنتخبات العالمية كبلجيكا، إسبانيا والبرتغال.

تجدر الإشارة أن منافسات “كوبا أمريكا” تعمل على دعوة منتخبين يتم إختيارهما كضيف شرف من خارج منطقة أمريكا اللاتينية التي تضم فقط 10 منتخبات.

والمنتخبات التي شاركت كضيف شرف في كوبا أمريكا، هي كوستاريكا، الهندوراس، اليابان، المكسيك، الولايات المتحدة الأمريكية، جامايكا، هايتي، بناما وقطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى