وطني

بمشاركة 42 دولة ومنظمة دولية.. الوزير يونس السكوري يترأس لقاء حول تقييم أثر الهجرة على تطوير الكفاءات

ترأس وزير الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات،  يونس السكوري، أمس الأربعاء 31 يناير 2024، مرفوقا بكاتبة الدولة للمساواة والهجرة بدولة البرتغال، ومدير الشؤون القنصلية والاجتماعية بالمغرب، حدثا خاصا حول موضوع الهجرة الدائرية، بعنوان “دورة الفرص و تطوير الكفاءات”.

ويروم هذا اللقاء، استكشاف الآفاق والفرص التي يتيحها هذا النوع من الهجرة بالإضافة إلى رهاناته وتقييم أثره على تطوير الكفاءات، وذلك بمشاركة ما يزيد عن 42 دولة ومنظمة دولية، تقاسمت التزاماتها لمواجهة رهانات وتحديات الهجرة.

كما يشكل منصة حيوية لتبادل الخبرات وإحداث شبكات وتعزيز المبادرات الرامية إلى تثمين الهجرة الدائرية والتعامل بفعالية مع تحدياتها، بالإضافة إلى صياغة مقترحات ملموسة لتعزيز تنفيذ وتنزيل الإجراءات والمشاريع المتعلقة بالهجرة الدائرية، وتحديد مسارات العمل للأنشطة المستقبلية، ضمانا لاستمرار الالتزام في هذا المجال.

وفي كلمة له بالمناسبة، سلط السكوري الضوء على المجهودات التي تم بذلها خلال الفترة التي ترأس فيها المغرب مسلسل الرباط، والتي عرفت زخما استثنائيا من الاجتماعات الموضوعاتية، وتطرقت إلى العديد من القضايا والإشكاليات المتعلقة بالمجالات الخمس لخطة قاديس.

وأكد الوزير على أن اللقاء شكل فرصة لإبراز أهمية تكثيف الجهود في إطار الحوار خاصة على المستوى الإقليمي، مع الحرص على التماشي مع الأهداف والتوصيات المنبثقة عن الأطر الدولية والإقليمية المتعلقة بالهجرة.
.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى