وطني

تعيين الاستاذ رشيد كردام وكيلا للملك لدى المحكمة الابتدائية بمدينة الداخلة

تفضل الملك محمد السادس، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية بإعطاء موافقته السامية على تعيينات المجلس المسؤولين قضائيين بعدة محاكم، برسم الدورة الثانية من سنة 2023 وقد همت هذه التعيينات تسعة وعشرين (29) مهمة من مهام المسؤولية القضائية بمختلف محاكم المملكة.

وحسب مصادر “مراكش الآن”، ان الحركة الانتقالية، همت تعيين رشيد كردام وكيلا للملك لدى المحكمة الابتدائية بمدينة الداخلة، بعدما كان يشغل منصب نائب وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش.

ويأتي تنصيب الاستاذ رشيد كردام في اطار التعيينات الجديدة، تتويجا لمجهوداته طيلة مساراته المهنية التي عبر فيها عن الكثير من الجدية والانضباط والمبادرة والاجتهاد من أجل إيصال الحقوق لأهلها وتكريس الثقة لدى المتقاضين من خلال تطبيقه العادل للقانون وتفعيله لأسس الأمن القانوني والقضائي المنشود.

هذا وقد استقبل الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية يومه الإثنين 29 يناير 2024 المسؤولين القضائيين الجدد، وهنأهم على الثقة الملكية التي حظوا بها، وأبلغهم بما يعقده عليهم المجلس الأعلى للسلطة القضائية من آمال للنهوض بالشأن القضائي في دوائر المحاكم التي عينوا بها، ودعاهم إلى بذل كل الجهود الممكنة لذلك، واتخاذ مبادرات هادفة للتطبيق العادل للقانون، وتوفير شروط المحاكمات العادلة، واحترام الأجل المعقول للبت في القضايا وتنفيذ الأحكام. كما حثهم على الانخراط في مشروع الانتقال الرقمي وتحقيق النجاعة القضائية ومواصلة الجهود التأطيرية والتحسيسية في مجال تخليق القضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى