رياضة

غينيا تلدغ غينيا الاستوائية في آخر اللحظات وتعبر لربع نهائي الكان

فاز منتخب غينيا على غينيا الاستوائية في اللحظات الأخيرة من المباراة بهدف دون رد، وضمن مقعده في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم.

وبالعودة إلى تفاصيل اللقاء، فقد شهدت الدقائق الأولى، محاولات من لاعبي المنتخبين لفرض السيطرة، لكن بدون أي خطورة على مرمى الطرفين.

وقاد كارلوس أكابو لاعب غينيا الاستوائية هجمة منظمة خلال الدقيقة الـ22’، بعدما توغل وسط دفاعات الخصم، قبل أن ينجح هذا الأخير في إبعاد الخطورة من مرماه.

وتواصلت المحاولات الهجومية من كِلا المنتخبين، بحثا عن أولى أهداف اللقاء، غير أن غياب التركيز حال دون ذلك، لينتهي النصف الأول من المُواجهة بالتعادل السلبي (0-0).

ونجح لاعبو غينيا في القيام بهجمة منظمة، بمجموعة من التمريرات المتتالية، استغلها موريا كوناتي بنجاح، في حدود الدقيقة الـ54’، قبل أن يلغي حكم اللقاء الهدف بداعي التسلل.

وأشهر حكم المُواجهة، البطاقة الحمراء الأولى في المباراة، بعد طرده لاعب غينيا الاستوائية فيديريكو بيكورو في الدقيقة الـ55′.

وواصلت الكتيبة الغينية سيطرتها على أطوار المباراة، بعد استحواذها على الكرة، والوصول لمرمى الخصم في مناسبات كثيرة، خلال أحداث الشوط الثاني.

وأعلن حكم اللقاء، عن ركلة جزاء لصالح منتخب غينيا الاستوائية، قبل أن يفشل إميليو نسوي في تحويلها لهدف في الدقيقة الـ68’، بعدما اصطدمت كُرته بالقائم الأيسر.

ونجح محمد بايو، في منح بطاقة العبور للدور المقبل، لمنتخب بلاده الغيني، بعدما وقع هدف الفوز خلال الدقيقة الـ90+8′.

ويواجه المنتخب الغيني في ربع نهائي كأس أمم أفريقيا، الفائز من مُواجهة مصر والكونغو الديمقراطية، التي ستُقام مساء اليوم الأحد على الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المغربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى