سياسة

البرلماني عبد اللطيف الزعيم يدعو وزير الحكومة لتشجيع المبادرة الخاصة والتشغيل الذاتي في العالم القروي

دعاعبد اللطيف الزعيم البرلماني عن اقليم الرحامنة، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، لتشجيع المبادرة الخاصة والتشغيل الذاتي في العالم القروي.

وأكد النائب البرلماني في مداخلة له خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة يومه الاثنين 15 يناير 2024، على ضرورة تيسير ولوج الشباب القروي الراغبين في إحداث مقاولاتهم للتمويل البنكي؛ وتقوية المساعدة اللازمة لهم وقت إنشاء مقاولاتهم خلال ال 5 سنوات الأولى.

وذكر النائب البرلماني بالخطاب الملكي لجلالة الملك محمد السادس نصره الله في ذكرى ثورة الملك والشعب التي جسدت التلاحم بين العرش الملكي المجيد والأمة المغربية، وتأكيده على ضرورة دعم مبادرات ومشاريع القطاع الخاص لإعطاء دينامية قوية للاستثمار الفلاحي في المهن والخدمات المرتبطة به وخاصة بالعالم القروي، كما دعا جلالته لاستغلال الفرص والإمكانات التي تتيحها القطاعات الأخرى.

كما شدد النائب البرلماني على أهمية إجراء تقييم كل سنتين لتدارس حصيلة المبادرات المقاولاتية والتشغيل الذاتي، وتقييم إسهاماتها في دينامية التنمية الجهوية والمحلية وخلق الثروة بالعالم القروي، مع الرفع من نصيب العالم القروي من برنامج فرصة وتحفيز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى