تعليم

تنسيق أساتذة الثانوي يعلن الإضراب 4 أيام

على الرغم من استمرار جلسات الحوار القطاعي، إلا أن التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي قررت الإضراب عن العمل أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة من الأسبوع الجاري، مع “مواصلة تجسيد الوقفات الاحتجاجية اليومية بالمؤسسات لساعتين”.

وقالت التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي، ضمن بلاغ، إن إضرابها عن العمل يأتي “في سياق الاحتقان الذي تعيشه الساحة التعليمية بفعل إصرار الحكومة على تفويت كل الفرص المتاحة من أجل إنجاح الموسم الدراسي الحالي، حيث اتضح بالملموس غياب التعاطي الجاد مع مطالب أستاذات وأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي بكل فئاته”.

وانتقدت التنسيقية ما أسمته “التعنت المستميت في تجاهل المطالب العادلة والمشروعة لجميع فئات الثانوي التأهيلي الذين كان لهم السبق في النزول للميدان دفاعا عن حقوقهم المشروعة ومطالبهم العادلة باعتبارهم الفئة الأكثر تضررا من الاتفاق المشؤوم”.

وعبرت التنسيقية عن “استنكارها لتخاذل النقابات الخمس في الدفاع عن مطالب هيئة التدريس عموما، ومطالب الثانوي التأهيلي خصوصا، وانشغالها بما له علاقة بحسابات انتخابية”، قائلة إن “ما يروج من أخبار عن توقف البرامج النضالية للأساتذة وعودتهم للمؤسسات، مجرد إشاعات لا أساس لها من الصحة”.

يذكر أن الحوار ما بين النقابات الخمس الأكثر تمثيلية واللجنة الوزارية الثلاثية لا يزال مستمرا إلى حدود الساعة لتعديل النظام الأساسي الذي كان مثار جدل والنقطة التي أفاضت الكأس، ومن المنتظر الخروج باتفاق في الأيام المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن