رياضة

الجيش يطيح بالوداد في كلاسيكو المغرب

حسم فريق الجيش الملكي “الكلاسيكو” لصالحه، بعدما فاز على نادي الوداد الرياضي (3 – 1) في مباراة جرت أطوارها على أرضية الملعب البلدي بالقنيطرة، لحساب الجولة 10 من منافسات البطولة الاحترافية.

ودخل الفريق “العسكري” مبكرا في المباراة، بعدما حاول مباغتة أصدقاء يحيى جبران منذ الدقيقة الأولى، إذ سدد حمزة إكمان كرة قوية، صدها الحارس يوسف مطيع بنجاح.

وتميز الشوط الأول بصراع تكتيكي بين الفريقين في ظل إغلاق الممرات وتوخي الحيطة والحذر، مع أفضلية نسبية لفريق الجيش الملكي، الذي كان قريبا من التسجيل من تسديدة قوية لزكرياء الهبطي.

وخلال آخر ثواني الجولة الأولى، أعلن حكم المباراة حمزة الفارق عن ضربة جزاء لصالح نادي الوداد، بعد عودته إلى تقنية “الفار”، بداعي أن الكرة لامست يد أحد المدافعين داخل مربع العمليات.

نجح الحارس المهدي بنعبيد في التصدي لركلة الجزاء هذه التي نفذها العميد يحيى جبران، غير أن حكم المباراة طالب بإعادة تنفيذ الركلة، ليتمكن يحيى جبران من تسجيلها ومنح فريقه التفوق.

مع مطلع الشوط الثاني، غيّر عادل رمزي من نهجه التكتيكي بإقحام أنس السرغات لإغلاق ممرات خط الوسط في وجه هجمات الجيش الملكي.

وتمكن العربي الناجي من تعديل الكفة بعد انفراده بمرمى يوسف المطيع مستغلا هفوة دفاعية، لتتضاعف بعدها متاعب الفريق “الأحمر” بإشهار الحكم الورقة الحمراء في حق جمال حركاس، ليكمل الفريق المباراة بعشرة لاعبين.

هذا النقص العددي أثر بشكل سلبي على كتيبة عادل رمزي، إذ تمكن العساكر من تسجيل الهدف الثاني عن طريق خالد آيت أورخان، قبل أن يؤمن البديل لامين دياكيتي النتيجة بإضافته الهدف الثالث.

وبهذا الانتصار، عاد فريق الجيش الملكي مجددا إلى صدارة البطولة الاحترافية برصيد 20 نقطة مناصفة مع نادي الرجاء الرياضي، فيما تجمد رصيد نادي الوداد في 13 نقطة مع ثلاث مباريات مؤجلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى