سياسة

“ال PAM” يحدد شروط الترشح بشأن منصب ” الامين العام “.. و جهة مراكش اسفي الأكثر تمثيلية

أشرف السليطين الامغاري – آراء: اشترط حزب الأصالة والمعاصرة “البام” جملة من المعايير للترشح لمنصب الأمين العام خلال المؤتمر الخامس، رافضا أن يقود الحزب شخصية خارج التنظيم السياسي لحزب الجرار وذلك مباشرة بعد نقاش مستفيض و تداول مسترسل بين قياداته و أعضاء التنظيم السياسي الحزبي .

وأكد سمير كودار عضو المكتب السياسي لحزب “التراكتور” في اعقاب الاجتماع ، أنه لا يمكن أن يقود “الجرار” شخص لم يسبق له أن كان في صفوف التنظيم الحزبي لولاية او ولايتين .

و أوضح سمير كودار، الذي يتولى في الوقت ذاته مهمة نائب الأمين العام، خلال لقاء عقد بالرباط مساء الأربعاء، أن الترشح للأمانة العامة للحزب في المؤتمر المقبل سيتطلب أن يكون المترشح متواجداً بالمكتب السياسي لولاية على الأقل أو ولايتين بالمجلس الوطني.

وقرر حزب “الجرار” تنظيم مؤتمره الخامس بمدينة بوزنيقة أيام 9 و10 و11 فبراير من السنة المقبلة 2024، تزامنا مع الذكرى الخامسة عشرة على أول مؤتمر له.

واستبعد بنسعيد عضو المكتب السياسي أن يشهد المؤتمر المقبل خلافات و تجاذبات سياسية داخلية مشيرا في الان ذاته ان اللقاء المرتقب سيكون بمثابة فرصة احتفالية، مشيرا الى غياب اي خلافات بين القيادات على غرار ما شهده المؤتمر السابق.

وينتظر أن تكون جهة مراكش آسفي حاسمة في المؤتمر الخامس، بالنظر إلى كونها الأكثر تمثيلية في عدد المؤتمرين الذين سيحضرون هذه المحطة التنظيمية الأساسية حيث جرى في وقت سابق توزيع  عدد المؤتمرين البالغ عددهم 3000 فرد، بناء على معيار عدد المنتخبين في كل جهة والنتائج التي تم تحقيقها في الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى