آراء

احمد الداجوري ، رئيسا جديدا لمركز تسجيل السيارات بمراكش.

 

محمد نماد / مراكش// آراء: عينت المديرية الجهوية للتجهيز والنقل والوجستيك والماء اخيرا احمد الداجوري رئيسا لمركز تسجيل السيارات شارع علال الفاسي مراكش قادما من مركز تحناوت خلفا للرئيس السابق الساحي الفاطمي.

وشكل مركز تسجيل السيارات في عهد الفاطمي الساحي الرئيس السابق والذي قضى على رأسه عاما واحدا فقط استثناء في نموذج الادارة الحديثة بفضل الكفاءة المهنية والتجربة التي يتمتع بهما ، حيث اصبح المرفق المذكور سَهْلَ الولوج ودون عناء، فطوابير الإنتظار لم تعد موجودة والملفات التي عششت فوق الرفوف وفي الحواسيب، تم الإفراج عنها بعدما كانت آلاف منها حبيسة في ردهات رفوف المكاتب ,وذلك بفضل توجيهات الفاطمي الساحي لموظفي المرفق ووقوفه شخصيا على سير العمل بجميع أقسامه، مع إنهاء وجود السماسرة والنصابين بالمدخل الرئيسي للمركز. كما ان ابواب مكتبه تظل مفتوحة في وجه العموم.

ساعده في ذلك الإجراءات الجديدة التي اتخذتها الوزارة الوصية، منذ أوائل سبتمبر الماضي، بإلزام المواطنين وضع طلبات رخص السياقة وتبديل وتحويل البطائق الرمادية بجميع اصنافها أو تجديدها بوكالات خاصة تم تخصيصها لذلك، للتخفيف من الاكتضاض.

إن المفهوم الجديد للإدارة الذي دعا فيه صاحب الجلالة نصره الله إلى تأسيس لعلاقة جديدة بين الإدارة والمرتفقين، مبنية على الثقة والشفافية في إطار دولة الحق والقانون، من خلال إرساء قواعد جديدة بما يدعم انفتاح الإدارة على المرتفقين في إطار النموذج التنموي الجديد الذي يطمح إليه المغرب، حيث يتم تجويد الخدمات العمومية المقدمة لفائدة المرتفقين عموما..

لكن رغم هذا وذاك ، استغرب بعض المرتفقون من تعطيل مصالحهم بمركز تسجيل السيارات مراكش في الاونة الاخيرة واشتكوا اخرون من إجراءات جديدة متخذة في سياق استخلاص مصالحهم اضافة لمنعهم من ولوج المكاتب حيث جرت العادة أن يتم استقبال المواطنين والمرتفقين بمكاتب الموطفين وليس بباحة المركز مما يشكل عناء وعبئا للموظف في التنقل بين المكاتب وباحة الاستقبال طيلة اليوم …!! انها ببساطة كما علق احد الزوار برحلة الصيف والشتاء…! ولاحظ كذلك المرتفقون الفرق الشاسع الذي ظهر جليا ما بين الخدمة ابان ولاية الفاطمي الساحي و خليفته احمد الداجوري الذي يبدو انه يحتاج لوقت كبير لفهم سيكولوجية المرتفق المراكشي وطبيعة هذا المرفق الحيوي بمراكش والذي يبقى استثنائيا دون غيره على مستوى الجهة التي تطمح لمنظور جديد في انفتاح الادارة عن محطيها و تسهيل امور المرتفقين وتفادي منطق التعقيدات و المسطرة الادارية غير المرنة …!؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن