رياضة

هل “للكوكب “علاقة بإقصاء اللاعب آدم بنهيتة من تشكيلة “الأشبال” المشاركة بمونديال إندونيسيا

أشرف السليطين الامغاري – آراء/ مراكش : أعلن سعيد شيبا مدرب المنتخب الوطني U17 ، عن لائحة اللاعبين النهائية التي ستشارك في نهائيات كأس العالم ، التي ستدور أطوارها بإندونيسيا في الفترة الممتدة من مابين ١٠ نونبر وحتى 2 دجنبر من 2023 .

وشهدت لائحة منتخب الأشبال لاقل من 17 سنة غيابات عدة  ، حيث قرر الناخب الوطني يعيد شييا إبعاد لاعب الكوكب المراكشي أدم بنهيتة ” لأسباب غير مفهومة على الرغم من أن هذا الاخير ظل محط اعجاب شديد من المدرب ذاته الذي نوه بمؤهلاته في وقت سابق ، فضلا عن عدم المناداة على كل من حاتم عوفير (أكاديمية محمد السادس لكرة القدم)، وليد الوردي (المغرب الفاسي)، محمد راشدي (شباب المحمدية)، رشيد السايح (إسبانيول الإسباني)، وزين العابدين حموني (لوهافر الفرنسي).

وتساءل الشارع الرياضي المراكشي عن الدوافع وراء عدم المناداة على اللاعب الشاب أدم بنهيتة و علاقتها بفريقه الام الكوكب المراكشي الذي لم يحظى فيه بفرصة اللعب رسميا مع الفريق الاول ولو لدقائق معدودة في اطار دعم اللاعب نفسيا و معنويا للاستئناس بأجواء التنافسية مع المحترفين على الرغم من تواجده الدائم ضمن كتيبة المدرب الحيمر.

وبصم ادم بنهيتة على مسار متميز مع الفئات السنية للكوكب و كذا خلال مشاركاته المستمرة مع المنتخبات الوطنية للفئات العمرية ، حيث يحظى باشادة المدربين الذين تعاقبوا على تأطيره ووضعوا ثقتهم فيه من خلال تشريفه بشارة العمادة في مراحل متباينة من مساره التكويني.

وحلت بعثة الأشبال بأندونيسيا تحسبا للمشاركة في المحفل العالمي ، حيث يتواجد المنتخب المغربي ضمن المجموعة الاولى الى جانب منتخبات البلد المنظم وبنما و الإكوادور

وفي مايلي لائحة الاسماء المستدعاة :

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن