مجتمع

الرخامي رشيد أمين مال جمعية خير لبيع السمك يوضح بخصوص اللغط الحاصل

أشرف السليطين الامغاري – آراء/ مراكش – أثارت واقعة نقل أسماك عبر دراجة نارية في ظروف غير صحية ، لغطا فايسبوكيا كبيرا و استياءً عارما لدى ساكنة المدينة الحمراء التي استغربت الواقعة وسائلت دور رقابة الجهات المعنية.

الأمر ذاته خلف احتجاجا من الساكنة المجاورة لسوق السمك على خلفية الأنشطة التي يمارسها بعض التجار الجائلين بمحيط سوق ييع السمك، مما يتسبب في إزعاج متكرر للساكنة و يخلف روائح كريهة تصل حد الجوار.

وفي سياق متصل أكد رشيد الرخامي ، أمين مال جمعية خير لتجار السمك بالجملة و التقسيط ، أن الواقعة لا تمت بصلة لمهنيي بيع الاسماك بالسوق النموذجي قطب المواطن ، مضيفا ان الجمعية حرصت منذ وقت طويل على تنقية المحيط و هيكلته في تواصل دائم مع ادارة السوق

وأضاف ذات المتحدث أن الجمعية راسلت في وقت سابق السلطات المحلية و على رأسها ولاية مراكش اسفي للمطالبة بإبعاد الباعة الجائلين وتنقية محيط السوق النموذجي لبيع السمك . ضمانا لاحترافية هذا المرفق الذي يضم عدد كبيرا من المهنيين الذين يتوفرون على بطاقة انخراط و يعملون في ظروف جيدة تحترم معايير السلامة .

و اعتبر الرخامي أن مشكلة الباعة الجائلين الذين ينشطون في بيع السمك المجمد ، هي مشكلة محلولة اذا ما تم اعتماد محلات تجارية داخل السوق ، مؤكداً أن جمعيته راسلت في وقت سابق الجهات المعنية لإعتماد هذا الخيار لكن دون تجاوب يذكر ، معتبراً ان مايحدث خارج السوق ليس ضمن مسؤولية مهنيي السوق ولا يمث لهم بصلة بل يضرهم أكثر  في ظل الخلط الحاصل واللغط غير المفهوم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن