تعليم

الوزير عبد اللطيف ميراوي يترأس مؤتمرا علميا دوليا على هامش اجتماعات البنك الدولي بمراكش

تعقد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وبورصة الدار البيضاء، والاتحاد الدولي للبورصات(WFE)، وجامعة القاضي عياض مؤتمرا يوم الإثنين المقبل 9 أكتوبر المقبل بمدينة الابتكار التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش.

ويأتي المؤتمر الذي ينعقد تحت شعار “الابتكار من أجل تحسين الإدماج المالي في البلدان الأفريقية” بمناسبة الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، والذي سينعقد هذه السنة بمراكش في الفترة من 9 إلى 15 أكتوبر 2023، حيث سيناقش مواضيع حول كيفية دعم أسواق رأسمال المالية لادماج المالي في بلدان القارة الأفريقية.

ويتضمن برنامج المؤتمر كلمات افتتاحية رسمية عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بالمملكة المغربية و موحا تاوريرت رئيس جامعة القاضي عياض بالنيابة، كما ستتضمن أيضا كلمات رئيس مجلس إدارة البورصة بالدار البيضاء، و نانديني سوكومار، الرئيس التنفيذي للاتحاد العالمي للبورصات.

وسيناقش هذا المؤتمر الدولي قضايا ومواضيع مهمة تتمركز حول كيفية دمج اسواق الراسمال المالية في برامة التنمية والبحث العلمي بالقارة الافريقية، وسيؤطر هذا اللقاء الدولي الهام مجموعة من الباحثين والخبزاء المغاربة والافارقة والاجانب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى