رياضة

موسم جديد للقافلة: بداية الغيث قطرة

مراكش في 05/10/2023

آراء/ مراكش : متابعة: احمد تميم

في ظهيرة غاية في الروعة و التميز ، التأمت أمس الأربعاء الفعاليات المراكشية في البيت العامر لعراب القافلة الحاج عبد الجليل جوهري الرجل الذي ما فتيء يضع كل ما يتوفر عليه رهن إشارة أعضاء القافلة في كل محطاتها،مبادراتها و أنشطتها الغنية،المختلفة و المتنوعة و يسخر كل الإمكانيات المادية و اللوجيستيكية كي تستمر الحركية و الدينامية التي تميز قافلة المراكشيين و جعلت منها نمودجا طيبا للعمل الإنساني المجتمعي ذو الأهداف الإيجابية و الهادفة…..
محطة أمس اجتمع فيها ما تفرق في سابقاتها و كانت أحسن استهلال لموسم جديد نتمناه بمواصفات النجاح و التفوق على أنفسنا و تجاوز حدود الإبداع من خلال العمل الدؤوب و المنظم لكافة أعضائها المحترمين….
فخامة اسمي عريسي ظهيرة أمس لوحدها تكفي….كيف لا و الأمر يتعلق باثنين من الأبناء البررة لهاته الحاضرة المباركة و من خيرة ما انجبت الساحة الوطنية في مجال التحكيم ضمن المنظومة الكروية المغربية و هما الحكمين الدوليين السيدة المحترمة إنصاف الحركاوي ، و الصادق الصدوق الاخ عادل زوراق ….
اسمين يعدان مفخرة كبيرة لوطنهم و مدينتهم بفعل عطاءاتهما الجزيلة و الغزيرة داخل أرض الوطن و خارجها في جل الملتقيات الوطنية،القارية و العالمية و كانا فعلا متميزين بشهادة المختصين و العارفين بخبايا الشأن التحكيمي….
مهما قلت بشأنهما ،لن اوفي حقهما لكونهما يستحقان اكثر مما يمكن ان أقول ، و هذا لمسناه بجلاء من خلال كلمات الإطراء و المديح التي أطلق لها العنان الحاضرون في حفل الأمس…
ما دمنا اثرنا الحضور، لا بد من الإشارة أن الأشخاص التي تشرفنا بتواجدهم معنا و الذين كانوا عند الوعد و في الموعد بل و ساهموا بشكل لافت في رقي فقرات اللمة الجميلة….
كل واحد منهم متميز في مجال تخصصه ، رجالا و نساءا….
تشرفنا كقافلة بتلبية الدعوة من طرف السيد احمد الجوهري او le grand Ahmed ، الخبير و المكون في ميدان التحكيم و اللاعب السابق لفريقي النجم و المولودية المراكشيين ،و كذلك المسير في صفوف الكوكب ،ناهيك انه كان وراء ظهور و تألق العديد من قضاة الملاعب ليس فقط في المغرب بل حثى خارجه خاصة في موريطانيا التي بفضل الله أعطى لهذا البلد الشقيق احد أحسن حكام القارة السمراء و هو ادريسا سار….
حضر كذلك السيد نورالدين السبع رئيس لجنة التحكيم بعصبة مراكش ٱسفي ،رغم التزاماته المتعددة في مراكش و كذلك دمنات و مع ذلك تحدى الظروف ليتألق بحضوره معنا مرفوقا بالاخ و الصديق و الحكم السابق محمد شرحبيل العضو البارز على مستوى تكوين حكام العصبة الى جانب ٱخرين ينقلون معارفهم و تجاربهم الى الحكام الشباب…..
من ضمن الحاضرين كذلك الذكتور المؤرخ سيدي أحمد متفكر الرجل الهادي، الرزين و الشخص المرجعي على مستوى التوثيق التاريخي الهادف و المتزن….
اعتدر لمن لم ادكر اسمائهم لكونهم أعضاء دائمين للقافلة و بدونهم لا يمكن بتاتا أن تواصل مسيرها لانهم “جنود الخفاء” بكل ما تحمل الكلمة من معاني التضحية و البدل اللامتناهي….
فتحية لهم جميعا….
قافلتكم تبقى منفحتة على اقتراحاتكم،انتقاداتكم و ٱراؤكم مرحب بها كيفما كان مضامينها….
موعدنا مع محطة أخرى ،مبادرة أخرى و نشاط جديد متجدد بمنتوج أكثر جودة و استجابة لما تنتظروه من قافلتكم ….

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن