تعليم

في اطار تنزيل المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم…الوزير الميراوي يزور كليات جامعة القاضي عياض مراكش

آراء/ أشرف السليطين الأمغاري

في اطار تنزيلِ و تتبع المخطط الوطني لتسريع تحولِ منظومةِ التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار تزامنا مع انطلاق الموسم الجامعي لهذه السنة، قام عبد اللطيف الميراوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي و الابتكار ًمرفوقا برئيس جامعة القاضي عياض بالنيابة و الكاتب العام و عدد من الاطر المسؤولة ، صباح يومه الجمعة 8 شتنبر 2023 بزيارة تفقدية للكليات التابعة لجامعة القاضي عياض مراكش .

واستهل الوزير المكلف بالتعليم العالي زيارته بتفقد سير تنزيل المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم والبحث العلمي برحاب جامعة القاضي عياض ..تم تلتها زيارة مماثلة لكل مرافق كلية العلوم السملالية ، مختتما زيارته هذه بتفقد السير العام للتسجيل الجامعي الجديد بكليتي الآداب و الحقوق مراكش و كذا كلية الاقتصاد و التجارة .

وحضيت زيارة الوزير الميراوي بترحيب كبير من طرف عمداء الكليات و اطرها و الدكاترة المشرفين على مسارات التميز ، حيث تفقد عن قرب عملية تسجيل الطلبة برسم الموسم الدراسي الجديد و كذا تلقى شروحات في الاستراتيجية المعتمدة من قبل ادارة هذه الكليات في تدبير العملية التسجيلية الجديدة وفق المخطط الحديث لتحقيق الفاعلية المتوخاة من المخطط الوزاري .

و في تصريح لعبد اللطيف الميراوي خص به جريدة آراء على هامش الزيارة الرسمية . اكد انه جد سعيد بزيارته هذه التي تدخل ضمن الدخول الجامعي الجديد ، شاكرا في الوقت ذاته جميع مكونات القاضي عياض من دكاترة باحثين و اطر و عاملين و تقنيين مشيرا ان هذا الدخول الجامعي الجديد يشكل قطيعة مع البرامج البيداغوجية السابقة من خلال الاصلاح الكبير من خلال اقحام مناهج حديثة منها اللغات و المهارات الذاتية و الكفاءات .

واردف الويز قائلا ” نلاحظ مع بداية الموسم الجامعي الجديد تسجيل الطلبة والطالبات في المسارات الجديدة و كذا الانشطة الموازية التي ستخضع للتنقيط و ستاسهم في مسارهم التحصيلي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن