رياضة

بالصور ..انطلاق بطولة العالم للبريدج بمراكش

آراء- مراكش / انطلقت يوم أمس الجمعة 19 غشت الجاري منافسات الدورة ال46 لبطولة العالم للبريدج.، بمدينة مراكش  بعدما قرر الاتحاد الدولي للعبة في وقت سابق منح المغرب شرف تنظيم هذه التظاهرة العالمية بإجماع أعضائه، وهي المرة الأولى التي تقام فيها البطولة في إفريقيا.

وتعرف بطولة العالم التي ستدور اطوارها بقصر المؤتمرات من 19 غشت و حتى الثالث من شتنبر القادم مشاركة 1000 ممارس من القارات الخمس، ينتمون إلى 46 بلدا. وعين الاتحاد الدولي للبريدج 17 حكما يديرون المباريات ويضمنون سيرها بسلاسة.

وستقام مباريات التصفيات ودور ربع النهائي ونصف النهائي ونهائي المسابقات الأربعة (المفتوحة، السيدات، الكبار، المختلط) يومي 1 و 2 شتنبر القادم.

و تعد لعبة البريدج ، إلى جانب الشطرنج ، واحدة من أشهر الرياضات الذهنية في العالم حيث تضم 100 مليون لاعبا هاويا ومحترفا. وهو تخصص يتم تدريسه في المدارس والجامعات حول العالم.

وسيتبارى المغرب في جائزة الDORSI TROPHY ، بأبرز لاعبيه يتقدمهم عبد اللطيف بلوكش رئيس الجامعة الملكية المغربية للبريدج و كذا خليل بنسودة و ومحمد سعيد برادة و ومحمد دينية و عبدزالله الغراري و عبد الكمال .

وكانت الجامعة الملكية المغربية للبريدج برئاسة عبد اللطيف بلكوش قد وقعت اتفاقية مع وزارة التربية الوطنية لاعتماد رياضة البريدج في برامج مختلف أسلاك التعليم حيث ستعمل من خلالها على تحديد الدروس الممكن تلقينها للتلاميذ والطلبة. وبحسب بلاغ الجامعة، فإن تنظيم بطولة العالم 2023 في المغرب يشكل “فرصة رائعة” للتعريف بهذه اللعبة وتعميمها، خاصة بين الشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن