رياضة

انتصار تاريخي لسيدات المنتخب المغربي أمام “كوريا” في مونديال العالم

تمكن المنتخب المغربي للسيدات، اليوم  الأحد  من تحقيق اول انتصار بمونديال  استراليا ونيوزيلاندا  عقب تغلبه (1/0) على منتخب كوريا الجنوبية  خلال المباراة التي جمعت المنتخبين على أرضية “ملعب هندمارش”.

وتمكن المنتخب المغربي من تسجيل أول هدف مونديالي في تاريخ مشاركة المنتخبات العربية ضمن نهائيات كأس العالم للسيدات، وتأتى من خلال اللاعبة ابتسام الجريدي في الدقيقة 6، عقب تلقي تمريرة عرضية من حنان آيت الحاج والنجاح في توجيه الكرة بضربة رأسية نحو شباك الحارسة الكورية كيم يونغ مي.

وكادت المدافعة نهيلة بنزينة تضاعف غلة الأهداف المغربية في حدود الدقيقة 56 من عمر المقابلة، بعد تنفيذ ضربة زاوية وإخفاق حارسة كوريا في السيطرة على الكرة، لكن تسديدتها اعتلت عارضة المرمى بسنتيمترات قليلة.

وحافضت العناصر الوطنية  على هدف التقدم خلال مجريات الشوط الثاني، خاصة من طرف اللاعبات البديلات اللواتي حاولن منح المنتخب انتعاشة بدنية خلال الدقائق الأخيرة، لتنتهي المباراة بنتيجة 1-0 التي تنهي مسيرة الكوريات في “مونديال 2023”.

يذكر  أن المنتخب الوطني المغربي النسوي سيخوض المباراة الثالثة في “مونديال 2023″، يوم الخميس المقبل على الساعة 11 صباحا بتوقيت المملكة (GMT+1)، أمام المنتخب الكولومبي لحساب الجولة الأخيرة من دور المجموعات في نهائيات كأس العالم المقامة حاليا بكل من أستراليا ونيوزيلاندا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى