مجتمع

والي جهة مراكش اسفي يشدد على احترام آجال البرنامج الاستعجالي للتأهيل الحضري لمدينة مراكش

آراء- مراكش

في إطار الاستعدادات الجارية لاحتضان الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي المزمع تنظيمها بمدينة مراكش خلال شهر أكتوبر 2023، ترأس  كريم قسو لحو والي جهة مراكش آسفي يومه الاربعاء 26 يوليوز الجاري ، اجتماعا للجنة القيادة الخاصة بتتبع البرنامج الاستعجالي للتأهيل الحضري لمدينة مراكش.

في مستهل الاجتماع، ذكر الوالي بأهمية هذا البرنامج الذي كان موضوع اتفاقية متعددة الأطراف بهدف الارتقاء بمدنية مراكش استعدادا لهذا الحدث الدولي المهم تعزيزا لمكانتها كوجهة عالية لعقد المنتديات واللقاءات الدولية. بعد ذلك تم تقديم عرض مفصل تناول مكونات هذا البرنامج والتي من أهمها تهيئة الطرق والارصفة، التشوير الافقي والعمودي، تهيئة المناطق الخضراء وكذا الانارة العمومية وأشغال أخرى للشوارع الكبرى بالمدينة كما تم الطرق الى تقدم الاشغال المرتبطة بكل مشروع وكذا الجوانب المتعلقة بمراحل تنفيذه والآجال المحددة له. على إثر ذلك تم تدارس و مناقشة مختلف الجوانب و الترتيبات المتعلقة بتسريع وتيرة الأشغال و السبل الكفيلة بتيسير مختلف مراحل التنفيذ.

وبهذا الخصوص اعطى الوالي تعليماته لمختلف المصالح الخارجية والسلطات المحلية لمواكبة هذه الاشغال وتقديم الدعم المناسب لتسهيل سير الأشغال وتجاوز كافة الاكراهات المحتملة حتى يتم احترام الآجال المسطرة لها.
يذكر انه في نفس الإطار قام السيد الوالي آسفي يومه الثلاثاء 25 يوليوز الجاري بجولة تفقدية لأوراش هذه المشاريع تهم تهيئة بعض الشوارع الكبرى للمدينة حيث كانت مناسبة اطلع خلالها الوالي والوفد المرافق له على سير اشغال تهيئة شارع عبد الكريم الخطابي، شارع
عبد الله إبراهيم ” طريق كماسة ” وكذا شارع حمان الفطواكي. كما قدمت للوفد شروحات مختلفة خاصة بمكونات الاشغال، طريقة تنفيذها والمراحل والآجال المحددة لها.
وفي هذا الصدد، شدد الوالي على ضرورة احترام الآجال المسطرة دون الاخلال بجودة الأشغال مع الحرص على اتخاذ الاجراءات اللازمة لتنفيذها بطريقة معقلنة تسمح بالسير العادي لحركة السير وكذا الأنشطة التجارية و الاقتصادية الممارسة و دون الاضرار بها.

للإشارة فقد كان الوالي مرفوقا خلال هذه الزيارة بالكاتب العام لعمالة مراكش ومدير شركة التنمية المحلية ” باص سيتي متجددة” ومديرة الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش والمديرة الجهوية للإسكان وسياسة المدينة ورؤساء المصالح الخارجية والسلطات المحلية والأمنية المعنية علاوة على رؤساء والمصالح التقنية بالعمالة وجماعة مراكش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن