رياضة

وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة توقع اتفاقية شراكة وتعاون لإحداث ملاعب للقرب

حمزة الرائس – آراء

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الإثنين 10 أبريل الجاري، عن توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان، ومجلس جهة كلميم واد نون، وولاية جهة كلميم واد نون، وذلك لإحداث ملاعب للقرب بمجموع تراب جهة كلميم واد نون، حسب ما ذكرت الوزارة.

وقالت الوزارة “تأتي هاته الإتفاقية في إطار تعزيز البنيات التحتية وخاصة ملاعب القرب باعتبارها مشتلا لاكتشاف المواهب وتطويرها، ورافعة للعدالة المجالية، إضافة لكون الإستثمار في تطوير كرة القدم بالمغرب يعد آلية لإشعاع المملكة وتبويئها مكانة لائقة على المستوى العالمي”.

وأضافت “تهدف هذه الإتفاقية إلى إحداث ملاعب للقرب بالوسطين القروي والحضري بمجموع تراب جهة كلميم واد نون، بغية إنعاش والنهوض بقطاع الرياضة بالجهة، وتشجيع ممارستها خصوصا من طرف الشباب، ذكورا وإناثا”.

وتابعت “وسيمكن إنجاز هذه الملاعب من تجاوز بعض الإكراهات المتعلقة بتدبير هذه البنيات الرياضية، وذلك من خلال ضمان التنشيط الترابي لها عن طريق الجماعات الترابية وجمعيات المجتمع المدني المختصة، وكذا الإنفتاح على النماذج التدبيرية الناجحة”.

ويشار إلى أن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، ترأس مع الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، وذلك بحضور رئيسة مجلس جهة كلميم واد نون، امباركة بوعيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن