رياضة

البطلة العالمية خديجة المرضي تُستقبل بالأفراح

هيئة التحرير – آراء

استُقبلت البطلة العالمية خديجة المرضي، اليوم الأربعاء، بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، بمناسبة فوزها مؤخرا بالميدالية الذهبية لوزن أزيد من 81 كلغ ضمن بطولة العالم للملاكمة سيدات بالعاصمة الهندية نيودلهي.

وخصص حفل استقبال خاص بالبطلة العالمية خديجة المرضي، هذه الأخيرة التي تعتبر أول ملاكمة مغربية عربية إفريقية تتوج ببطولة العالم للملاكمة سيدات، لتعزز بذلك أيقونة القفاز المغربي مكانتها سفيرة بامتياز لرياضة الفن النبيل النسوي الوطني قاريا وعربيا.

وقالت المرضي بخصوص التهنئة التي تلقتها من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إن برقية التهنئة التي بعث إليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس عقب تتويجها بالميدالية الذهبية، تعد حافزا معنويا لبذل المزيد من الجهد والعطاء والتنافس على مختلف الألقاب القارية والعالمية.

واعتبرت المرضي أن تتويجها بالمعدن النفيس مرده إلى تظافر مكونات الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، بمن فيهم أعضاء الطاقم التقني والتدريبي الذي سهر على توجيهها وإعدادها لخوض غمار هذه البطولة.

وأكدت أن الفوز بلقب بطولة العالم سيشكل دعما قويا لمشاركاتها المقبلة وحافزا كبيرا لتمثيل المغرب أحسن تمثيل في الألعاب الأولمبية 2024 المقررة في باريس.

ومن جهتها، قالت ياسمين متقي، أن فوزها بالميدالية البرونزية لبطولة العالم في الملاكمة، لم يكن سهلا خصوصا في ظل مواجهة ملاكمات ينتمين لمدارس عريقة في ممارسة رياضة الملاكمة، مشيرة إلى أن مشاركتها في هذا المحفل الدولي كانت مباشرة بعد عودتها من الإصابة، مما شكل تحديا كبيرا لها.

وجدير بالذكر أن خديجة المرضي دخلت بهذا الفوز للتاريخ، كأول بطلة إفريقية وعربية تحقق هذا الإنجاز على الإطلاق في مونديال الملاكمة النسوي، سنة واحدة فقط بعد نيلها الميدالية الفضية ببطولة العالم للملاكمة في تركيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى