رياضة

مراكش تفتح أبوابها لفعاليات الدورة 37 للجائزة الكبرى للحسن الثاني للتنس

أشرف السليطين الأمغاري- آراء 

تصوير : بومكاي 

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، يحتضن النادي الملكي للتنس مراكش في الفترة مابين 2 و9 ابريل 2023 الدورة 37 من الجائزة الكبرى الحسن الثاني للتنس” والتي تعتبر اكبر تظاهرة دولية للتنس على الصعيد الافريقي ( ATP250 points).

وعلى ضوء هذه التظاهرة احتضنت قاعة الندوات التابعة للنادي الملكي للتنس، امس الاثنين 28 مارس الجاري ندوة صحفية لتسليط الضوء على مستجدات النسخة 37 “من الجائزة الكبرى الحسن الثاني للتنس”.

وقدمت اللجنة المنظمة للنسخة 37 من الجائزة الكبرى للحسن الثاني للتنس والتي حضرها كل من عزيز العراف نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية للتنس و عزيز التفنوتي الكاتب العام للجامعة.و هشام ارازي مدير النسخة المرتقبة من ذات المسابقة و غوان عبد اللطيف الكاتب العام للنادي الملكي للتنس ، (قدمت)، أهم مستجدات الدورة 37 .

واعتبر عزيز التفنوتي أن نسخة هذه السنة تشكل علامة فاصلة في سياق تنظيم هذه المسابقة سيما بعد التغيرات الكبيرة التي عرفها النادي الملكي للتنس في بنتيه التحتية ومرافقه و الذي حضي بتزكية اعضاء الجامعة لمواصلة احتضانه لهذه الجائزة الكبيرة والتي لها رمزية تاريخية ، منذ انطلاقتها الاولى سنة 1984 بمراكش .

واضاف التفنوتي قائلا ” نحن جد سعداء بمساهمة فعاليات المدينة مشكورين من والي جهة مراكش اسفي و رئيسها وعمدة عاصمة النخيل بانخراطهم الكبير لاعادة توهج النسخة عبر تقديم كافة الضمانات لانجاحها على النجو الجيد ” .

ومن جهته أكد عزيز العراف النائب الأول لرئيس الجامعة الملكية المغربية للتنس أن مستوى التنس المغربي يشهد تطورا ملحوظا و مستمرا في السنوات الاخيرة مضيفا القول ” حاولنا استقطاب افضل الممارسين تحت اشراف مدير الدورة هشام ارازي الذي يقدم مجهودات كبيرة للجامعة ونحن جد فخورين بصنيعه وبالشراكة التي تربطنا سويا ” .

ومن جهته قال هشام ارازي مدسر الدورة ان النسخة 37 من الجائزة الكبرى للحسن الثاني ستعرف مشاركة الابطال المصنفين بين 21 و 54 عالميا يتقدمهم الايطالي ماسوتي لورينزو “21 » والبريطاني ايفانز دانييل ” 29 «  والهولندي فاني دي زاندشولب ” 33 » .

وأردف ارازي قائلا ” بطائق الدعوة قمنا بتقديمها للاعبين المغاربة لتحفيزهم وجعل النسخة فرصة للاحتكاك و تطوير قدرات التنس المغربي في مواجهة نظيره العالمي ”

وتجدر الإشارة إلى أن هذه التظاهرة الرياضية، تعتبر أكبر تظاهرة دولية للتنس،على الصعيد الإفريقي وستعرف مشاركة عدد من لاعبي الكرة الصفراء يمثلون مختلف القارات.

وستكون النسخة 37 من الجائزة الكبرى للحسن الثاني فرصة مواتية للجماهير المراكشية والمغربية على حد سواء للغوص في اغوار عالم الكرة الصفراء وملاقاك نجومها العالميين بالمجان طيلة اسبوع كامل من التباري و ايضا ملامسة الانشطة الموازية التي خصصتها ادارة الدورة لفائدة عموم الزوار .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن