مجتمع

لجنة القيادة تعقد اجتماعين بحضور الهيئات المهنية الممثلة لنشاط كراء السيارات

هيئة التحرير – آراء

عقدت لجنة القيادة التابعة لوزارة النقل واللوجيستيك، يوم الثلاثاء 21 مارس الجاري، بالرباط، اجتماعين بحضور الهيئات المهنية الممثلة لنشاط كراء السيارات بدون سائق قصيرة وطويلة الأمد.

وترأس وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل هذين الإجتماعين، وذلك بحضور عدد من المسؤولين عن القطاع بالوزارة، في إطار الحوار المستمر والعمل المشترك الذي تواصله الوزارة مع مهنيي قطاع النقل الطرقي بالمغرب، وذلك من أجل تدارس مختلف المواضيع والعمل على إيجاد حلول ملائمة للإشكاليات التي يعرفها قطاع النقل.

ووفق بلاغ الوزارة، فإنه تم خلال هذين الإجتماعين، اللذين طبعهما جو من الثقة والحوار الجاد، تقديم حصيلة العمل المشترك لسنة 2022، وخاصة فيما يتعلق بالأولويات التي تم الاتفاق عليها والعمل عليها في إطار من المسؤولية والشراكة بين الجانبين، والتي همت بالخصوص، مراجعة شروط الولوج إلى المهنة والحفاظ عليها؛ وإعادة النظر في بعض المساطر المتعلقة بالنشاط وتبسيطها؛ وكذا رقمنة خدمات نشاط كراء السيارات بدون سائق.

وأضاف البلاغ، تم الاتفاق مع المهنيين على مواصلة الحوار وتكثيف اللقاءات من أجل تنزيل ما اتفق عليه خلال سنة 2022، خاصة مشروع دفتر التحملات الجديد الذي تم إعداده بشراكة مع المهنيين والذي سيمكن من التأطير الجيد لهذا النشاط؛ وكذا مواصلة رقمنة الخدمات المقدمة لمهنيي نشاط كراء السيارات بدون سائق؛ بالإضافة إلى دراسة إمكانية وضع عقد نموذجي بين الوكالة والزبون مع إعداد منصة إلكترونية لهذا الغرض.

وحسب البلاغ خلص هذين اللقاءين، بمصادقة وتوقيع الهيئات المهنية التي حضرت هذا الاجتماع على محضر الاتفاق الخاص بحصيلة سنة 2022، وبرنامج العمل لسنة 2023، بين الوزارة والتمثيليات المهنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
حمل تطبيق آراء الآن